العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

كوريا الجنوبية تطور صاروخا يستهدف قواعد المدفعية الكورية الشمالية تحت الأرض

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيول, كوريا الجنوبية, 18 أيلول-سبتمبر (يو بي أي) — أعلنت كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، عن تطوير صاروخ قصير المدى قادر على تدمير قواعد المدفعية تحت الأرض في كوريا الشمالية.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)، عن نائب حضر اجتماع مغلق عقدته هيئة الأركان المشتركة مع أعضاء لجنة الدفاع البرلمانية، يوم أمس الاثنين، وأبلغتها فيه أن الجيش نجح بتطوير صاروخ موجه بمدى 100 كلم كما نجح في اختبار إطلاقه في أيار/مايو.

وتم تصميم الصاروخ ليتم إطلاقه بنظام إطلاق متعدد ويستخدم نظام الملاحة الأرضي الذي يقاوم إشارات التشويش للنظام العالمي لتحديد المواقع ( GPS)، للوصول إلى الأهداف.

وقال النائب إن هيئة الأركان المشتركة أوضحت في الاجتماع إنها نجحت بتطوير صاروخ موجه مصمم لتدمير قواعد المدفعية تحت الأرض وتخطط لإنتاجه بكميات وافرة.

ووفقا لعضو آخر في اللجنة، فإن هيئة الأركان المشتركة، قالت إن نظام التوجيه للصاروخ يحتاج لإجراء بعض التحسين، ولكن التكنولوجيات الأساسية الأخرى، مثل القدرات على اختراق المخابئ تحت الأرض وتحديد مداخل الأنفاق، قد اكتملت.

وأضاف أن هيئة الأركان المشتركة عرضت أيضا لأعضاء اللجنة شريط فيديو لاختبار الإطلاق.

وقد تم إطلاق المشروع من قبل الرئيس لي ميونغ باك، عقب قصف كوريا الشمالية لجزيرة خط المواجهة يونبيونغ بالقرب من الحدود البحرية الغربية المتوترة في نوفمبر 2010، والذي أسفر عن مقتل 4 كوريين جنوبيين بينهم 2 من المدنيين.

ويأتي المشروع تماشيا مع تحرك الجيش لتعزيز دفاعاته الصاروخية.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.