العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

خريف العمر يبدأ في سن 55 لدى البريطانيين

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

لندن, بريطانيا, 18 أيلول-سبتمبر (يو بي أي) –– يعتبر الكثير من الناس أن خريف العمر يبدأ في سن الأربعين، غير أن الكثيرين من البريطانيين يعتقدون الآن أنه يبدأ في سن الخامسة والخمسين.

ووجدت دراسة جديدة نشرتها صحيفة “ديلي اكسبريس” أن المواقف تتغير بشأن خريف العمر، وصار الكثيرون من البريطانيين يشعرون بأنهم أكثر شبابا خارج معالم الحياة التقليدية مع تقدمهم في السن.

وقالت إن البريطاني العادي يعتقد الآن أنه سيظل شاباً حتى منتصف الخمسينيات من العمر، وأنه لن يصل إلى مرحلة الشيخوخة قبل سن السبعين، وأن خريف العمر ارتفع الآن بمعدل 15 عاماً عن معدله السابق.

وأضافت الدراسة أن عدد الناس فوق سن 45 عاماً يفوق بكثير عدد نظرائهم دون هذه السن للمرة الأولى في بريطانيا، كما أن عدد البريطانيين فوق سن 65 عاماً يفوق بكثير عدد الشبان دون السادسة عشرة من العمر.

وأشارت إلى أن البريطانيين في المرحلة الجديدة من خريف العمر يتعلمون مهارات جديدة في مجالات الكمبيوتر وشبكة الإنترنت والتاريخ المعاصر والتصوير الرقمي، إلى جانب الاهتمامات التقليدية مثل العناية بحدائق المنزل وشجرة العائلة.

وقالت الدراسة إن 80% من البريطانيين في خريف العمر أكدوا أن هذه المهارات تحافظ على نشاط أدمغتهم، فيما أكد 30% منهم أن تعلم مهارات جديدة يمنحهم المزيد من الثقة بالنفس ويحسّن رفاهيتهم.

ووجدت أيضاً أن ثلث البريطانيين في خريف العمر أقروا بأن تعلم هذه المهارات حسّن قدراتهم على الاحتفاظ بالمعلومات، فيما أكد نصف الأجداد منهم بأنها مكّنتهم من مساعدة أحفادهم على حل وظائفهم المدرسية.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.