العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

القضاء الروسي يجرّد المواطنين من حق الدفاع عن النفس ضد أي تصرفات غير قانونية للشرطة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

موسكو , روسيا, 27 أيلول-سبتمبر (يو بي أي) — قضت المحكمة العليا الروسية اليوم الخميس بأنه ليس لدى المواطنين الروس الحق في استخدام القوة للدفاع عن أنفسهم ضد أي تصرفات غير قانونية من قبل الشرطة حتى لو سببت لهم الأذى.

وذكرت وكالة الأنباء الروسية “نوفوستي” أن المحكمة العليا رفضت تعليمات جديدة للمحاكم الدنيا أكدت حق المواطن في الدفاع عن النفس بناء على القانون الجنائي الروسي.

ونصت التعليمات أنه من المسموح الدفاع ضد الاستخدام المعروف أنه غير قانوني للقوة من قبل عناصر تطبيق القانون ، فالدفاع المشروع عن النفس هو حق الجميع بغض النظر عن مهنتهم أو مركزهم”.

غير أن المحكمة العليا حكمت بأن أي عمل يقوم به عنصر تطبيق القانون خلال أداء عمله حتى لو تسبب بالأذى أو هدد بالأذى لأي شخص لا يشكل أساساً قانونياً للدفاع عن النفس.

وكان وزير الداخلية السابق رشيد نورعالييف قال في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي إنه يجب أن يسمح للمواطن بالرد على الشرطي الذي يهاجمه من دون سبب.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.