العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

كاميرون يعلن عن تشريع يسمح لمثليي الجنس الزواج في الكنائس بانكلترا وويلز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

لندن, بريطانيا (يو بي أي) — أعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، امس الجمعة، عن إعداد تشريع جديد يسمح لمثليي الجنس بإجراء مراسم الزواج في الكنائس بإنكلترا وويلز.

ونسبت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إلى كاميرون قوله إنه “لا يريد استبعاد مثليي الجنس من المؤسسة العظيمة، لكنه لن يجبر الجماعات الدينية على تنظيم مراسم زفاف المثليين”.

وأضاف كاميرون أنه “يؤيد بقوة زفاف مثليي الجنس ضمن مراسم دينية.. لكن في حال كانت هناك أي كنيسة أو كنيس أو مسجد لا تريد إجراء مراسم زواج لمثليي الجنس، فلن يتم إجبارها على القيام بذلك، وهذا الجانب واضح تماماً في التشريع الجديد”.

وسيقوم وزراء الحكومة الائتلافية البريطانية بالتعبير عن موقفهم من التشريع الجديد في الأسبوع المقبل، في حين سيتم منح النواب تصويتاً حراً عليه.

وحذّرت كنيسة انكلترا مؤخراً من أن خطط الحكومة البريطانية الرامية إلى إضفاء الشرعية على زواج مثليي الجنس “سيقوّض وضعها، ويغيّر الطبيعة الجوهرية للزواج على أنه اتحاد بين رجل وامرأة على النحو المنصوص عليه في المؤسسات البشرية على مر التاريخ”.

وكانت الحكومة البريطانية السابقة أدخلت عام 2005 تشريعاً سمّته “الشراكة المدنية” يمنح الزوجين من الجنس نفسه حقوقاً مشابهة للأزواج والزوجات، لكن القانون لم يسمح بتسمية هذه الشراكة زواجاً على غرار الاقتران بين الرجال والنساء.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.