العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

جوليان أسانج يسعى وراء مقعد في مجلس الشيوخ الأسترالي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

كانبيرا, أستراليا, 13 كانون الأول-ديسمبر (يو بي أي) — أعلن مؤسس موقع “ويكيليكس” جوليان أسانج انه يعتزم الترشح للفوز بمقعد في مجلس الشيوخ الأسترالي خلال الانتخابات المقبلة.

ونقلت شبكة “فيرفاكس” الإعلامية الأسترالية اليوم الخميس عن أسانج قوله انه لم يترشح بعد لمقعد في مجلس الشيوخ، لكنه يعتقد انه سيتمكن من ذلك إما في “نيو سوث وايلز” أو “فيكتوريا” بصفته ناخباً خارج البلاد.

إعلان Zone 4

وأضاف ان “قراراً استراتيجياً سيحدد أية ولاية سأمثل”.

وأشار إلى ان “عدداً من الأشخاص المرموقين الذين يثيرون إعجاب الشعب الأسترالي” عبروا عن اهتمامهم في المساعدة على تسجيل حزب “ويكيليس” الأسترالي.

وأفادت الشبكة ان مسودة الدستور الحزب حضرت وهي تخضع لمراجعة قانونية، مضيفة ان تسجيل الحزب يتطلب بحسب قوانين اللجنة الانتخابية الأسترالية أن يحصل على تأييد ما لا يقل عن 500 شخص مسجل على اللائحة الانتخابية.

من جهة أخرى تحدث أسانج إلى شبكة “آي بي سي” الأسترالية عما تردد عن معاناته من التهاب رئوي مزمن، فشدد على ان الوضع ليس شديد الصعوبة “فقد كنت في ظروف أصعب والسجن الانفرادي كان أسوأ”.

وأضاف ان “الاعتقال المنزلي والاضطرار للتوجه يومياً إلى مركز الشرطة في وقت معين كان أسوأ”.

وكانت سفيرة الأكوادور لدى بريطانيا حذّرتمن أن أسانج، يعاني من مشاكل حادة في الرئة، جراء قضائه أكثر من 5 أشهر داخل غرفة في مبنى سفارة بلادها وسط لندن.

ولجأ أسانج إلى سفارة الأكوادور في 19 حزيران/يونيو الماضي بعد رفض المحكمة الأسمى في بريطانيا الاستئناف الذي رفعه ضد الحكم الذي أجازت فيه تسليمه إلى السويد بتهمة الإعتداء جنسياً على امرأتين، ومنحته الأكوادور اللجوء السياسي على أراضيها في 16 آب/أغسطس.

وهددت الشرطة البريطانية باعتقال مؤسس موقع ويكيليكس البالغ من العمر 41 عاماً، بمجرد مغادرته مبنى السفارة بتهمة الإخلال بشروط إخلاء سبيله بكفالة، فيما أصر وزير الخارجية البريطاني هيغ على أن حكومته لن تسمح له الحصول على ممر آمن للخروج من بريطانيا.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.