العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

الشرطة الدينية السعودي تقول إن 59% من الشباب السعودي يمارسون 'سلوكيات محرّمة'

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الرياض, السعودية, 25 كانون الأول-ديسمبر (يو بي أي) — قالت الشرطة الدينية السعودية، إن 59% من الشباب السعودي يمارسون “سلوكيات محرّمة” مثل ارتداء ملابس عليها صور، وارتداء قلائد وأساور، داعية إلى العمل على الحد من تزايد “السلوكيات الدخيلة”.

وقالت دراسة قام بها مركز البحوث والدراسات في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (الشرطة الدينية)، إن 59% من الشباب السعودي “يمارسون سلوكيات دخيلة على المجتمع تتفاوت بين محرّمة ومكروهة”.

وأضافت أن “أغلب هذه السلوكيات تمثل في ارتداء ملابس عليها صور، وأخرى ملاصقة للجلد بنسبة 43%، وارتداء قلائد وأساور بنسبة 26%، وقص الشعر على شكل ‘كابوريا’ و’كدش’ بنسبة 24%، فيما كان أقلها انتشاراً لبس الأقراط بنسبة 3%”.

ودعت الدراسة إلى تبنّي مفهوم واضح ومحدّد للسلوكيات الدخيلة قابل لاستيعاب المتغيرات المستجدة في الظاهرة، وأن يتم تبني المفهوم رسمياً وأن يروّج له إعلامياً، إضافة إلى العمل على الحد من تزايد السلوكيات الدخيلة.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.