العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

بالفيديو: آلاف الطيور تحتل مدينة أسترالية! استوطنت الشوارع وأعادت إلى الأذهان لقطة من فيلم رعب أمريكي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

غزت آلاف الطيور مدينة ناورا جنوبي ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية، وجرى تصويرها وهي تتربّع فوق خطوط الكهرباء، وأسطح المنازل والسيارات، وتتزاحم بأعداد كبيرة بين المروج والطرقات، الأمر الذي أثار خوفاً لدى كثير من الأهالي، طبقاً لما أوردته صحيفة The Independent البريطانية، الخميس 29 أبريل/نيسان 2021.

حيث انتشرت مشاهد السرب الضخم، وهو يسيطر على شوارع المدينة، على نطاقٍ واسع في تطبيق تيك توك مع أغنية Oh no.

إعلان Zone 4

فيما جرت المقارنة بين تلك المشاهد ومشاهد فيلم رعب أمريكي لسنة 1963 من إخراج ألفريد هيتشكوك، وهو فيلم The Birds، الذي بدأت فيه الطيور فجأةً الهجوم على الناس في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة بمنتهى العنف.

 

شديدة الذكاء ومدمرة
وفقاً لما نشرته وسائل إعلام محلية، هذه الطيور التي ظهرت في أستراليا من نوع الكوكاتو الأبيض (ببغاوات) التي يرجع موطنها الأصلي إلى شوالهافن على الساحل الجنوبي الشرقي لنيو ساوث ويلز.

إلا أن تلك الطيور شديدة الذكاء، حيث يمكنها أن تصير مدمرةً أيضاً، بسبب طبيعتها المؤذية، بحسب شبكة 9News الأسترالية.

رغم المخاطر المحتملة لطيور الكوكاتو الأبيض، لا يمكن أن يفعل السكان المحليون أشياء كثيرة معها أو حتى محاولة تحديد سلوكياتها، لأنها من الأنواع المحمية في أستراليا. وأي تدابير لتقليل أعدادها تتطلب ترخيصاً من الهيئة الوطنية للحدائق والحياة البرية.

ليست المرة الأولى
جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تنتشر فيها هذه الطيور بأعداد كبيرة وسط المدن الأسترالية، بالتزامن مع بحثها عن مصادر تغذية وموائل مختلفة للعيش.

من جانبه، أشار شون دولي، من Birdlife Australia، إلى أن المناطق التي تتجمع فيها الطيور “بوفرةٍ كبيرة” تشهد طرد الكوكاتو الأبيض لأنواع الببغاوات الأقل عدوانية.

كما أضاف، في تصريحات نشرتها شبكة ABC الأسترالية، أن وصول الكوكاتو الأبيض إلى الساحل كان لأول مرة، بدءاً من التسعينيات وحتى يومنا هذا، مرتبطاً نوعاً ما، حسب اعتقادهم، بجفاف الألفية الذي دفع الطيور إلى خارج أماكنها الطبيعية. وقد تزايدت أعدادها بشدة ولم ترحل بعدها.

الحركة في أسراب كبيرة
بدورها، لفتت الأكاديمية جيزيل كابلان، من جامعة نيو إنغلاند، إلى أن الأسراب الضخمة ربما أتت في الأساس من موائلها السابقة، مؤكدةً أن أعدادها الكبيرة قد لا تكون مؤشراً على أنها تتكاثر.

فضلاً عن ذلك، أوضحت كابلان أن طيور الكوكاتو الأبيض تفضل الحركة في أسراب من 20 أو 30 طائراً على الأقل، لكن الأسراب التي تصل طيورها إلى الآلاف قد تتكون نتيجة فرار العديد من الأسراب المختلفة من عدة مناطق في سربٍ واحد، وفي غالبية الحالات، يحدث ذلك حين يكون هناك نقصٌ شديد في الطعام والماء، أو الحرارة، بدرجةٍ تدفعهم إلى الفرار للداخل. ويجب أن نساعد تلك الطيور على النجاة.

يشار إلى أن طيور الكوكاتو أو ببغاء الكروان هو طائر من فصيلة الببغاوات متوسطة الحجم يستوطن أستراليا خاصة في المناطق الرطبة، وأراضي الأدغال، وله قيمة كبيرة كطير زينة منزلي أليف، وهذه الببغاوات مشهورة برقة الطباع وأنها اجتماعية، ودودة، هادئة، يسهل تربيتها وهي الآن أصبحت أكثر شعبية من الببغاوات.

لهذا الطائر الجميل عُرف من الريش الطويل على قمة رأسه، ينتصب عندما يشعر بالخوف أو حين يثار، بينما يدل العرف المائل قليلاً على هدوء الطائر واسترخائه، وأهم صفة به أنه يملك بقعاً برتقالية على جوانب رأسه وتختلف من الذكر للأنثى وقد تكون غير موجودة في بعض الأنواع فتوجد منه أنواع وألوان كثيرة.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.