العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

الشيعة امام التحدي

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

رداً على الاتهام الذي توجهه غالبية الطوائف اللبنانية الى الشيعة بانهم لا يحبون الحياة ويكرهون ثقافتها، على ما شاع في السنوات الخمس الماضية خاصة، قال احد زعماء الطائفة في مجلس خاص إنه يتحدى الطوائف الاخرى ان تقدم من تبز الفنانة الشيعية هيفاء وهبي او تضاهيها، عندها يصبح هذا الاتهام مبرراً ومسنوداً.

مساء اليوم بالتحديد، تدحض الطائفة الشيعية اللبنانية، لا سيما شقها الجنوبي خاصة، هذا الاتهام الظالم، عندما تخوض تجربة عالمية فريدة، لم يسبق لها مثيل في تاريخها، حيث تتنافس اثنتان من اجمل فتياتها في مسابقة ملكة جمال الكون التي تجرى في مدينة لاس فيغاس الاميركية، بعدما وصلت احداهما الى عرش الجمال اللبناني وتربعت الثانية على عرش الجمال الأميركي، عن جدارة وبالاعتماد على تكاوينهما وتقاسيمهما وحضورهما، ومن دون استخدام نفوذ الطائفة او اي من اسلحتها الفتاكة الاخرى.

إعلان Zone 4

هي المرة الاولى التي تشهد فيها مسابقة ملكة جمال الكون، مثل هذا الحضور الشيعي المزدوج، ومثل هذا الاختراق لمنافسة كانت الى حد بعيد حكراً على جميلات ينتمين الى الاديان غير الاسلامية. وهي المرة الاولى طبعاً التي يتقدم فيها لبنان بالذات بفتاتين تحملان جنسيته وجواز سفره الى تلك المسابقة الدولية التي يفترض ان تفسح المجال المتكافئ لفتيات من مختلف البلدان الـ 192 الاعضاء في الامم المتحدة من دون ادنى محاباة او تمييز.

فرصة لبنان مزدوجة بأن يكون التاج من نصيب ملكته المتوجة رهف العبد الله، من مدينة الخيام الجنوبية، او ملكة جمال اميركا المتوجة ايضاً ريما فقيه من بلدة صريفا الجنوبية، التي تحمل الجنسية المزدوجة اللبنانية والاميركية، وترجحها بعض استطلاعات الرأي للفوز باللقب لأنها تعمل وتحظى برعاية من المليونير الاميركي الشهير دونالد ترامب الذي يشارك في تنظيم وتمويل وتسويق مسابقة ملكة جمال الكون اليوم في منتجع ماندلاي باي في عاصمة الاثارة والقمار الاميركية، لاس فيغاس.. والذي يقال إنه يخطط للاستثمار في القطاع العقاري المزدهر بطريقة جنونية في وسط بيروت، بمبنى سكني فاخر جداً يحمل بصماته المعروفة في مدينة نيويورك تحديداً!

من بين ثلاث وثمانين فتاة من اثنين وثمانين بلدا، يحتل لبنان مكانة استثنائية، ويشغل مساحة مميزة في المسابقة التي تشهد هذه السنة انضمام ثلاث ملكات من دول اسلامية هي مصر وتركيا وكازخستان، فضلا عن ملكة جمال فرنسا الحالية ذات الاصول الاسلامية، مليكة مينار، التي تردد ايضا ان سيرتها ومسيرتها نحو العرش تشبه سيرة ومسيرة الملكة اللبنانية الاميركية ريما فقيه، من حيث الرعاية التي تحظى بها، وان كانت فرصتها بالفوز ضئيلة جداً، على ما يقال.

هذا المساء، هو احد الاختبارات المهمة للبنان واللبنانيين جميعاً. الجمال اللبناني امام التحدي. والطائفة الشيعية كلها امام امتحان التنافس الشديد بين فرعها المقيم وفرعها المغترب.. وبين حبها للحياة وبين اتهامها الظالم بالترويج فقط لثقافة الموت والانتحار والاستشهاد، من قبل طوائف لا يمكن ان تحلم لا بمضاهاة هيفاء وهبي ولا بتقديم اثنتين من فتياتها معاً في تلك المسابقة الكونية.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.