العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

هذه العشبة تحد من تأثير الجلطات الدماغي

كشفت أبحاث علمية جديدة نشرها موقع «ديلي ميل» البريطاني عن وجود عشبة تعزز الذاكرة وتقوي العضلات وتحسن القدرة على الكلام لدى الناجين من السكتة الدماغية.

وأوضحت الدراسات أن عشبة الجنكة تخفف من الاكتئاب والصداع، وتمنع موت الخلايا الدماغية عن طريق تحسين تدفق الدم.

وأظهرت الدراسة، التي قامت بها جامعة صينية، أن مستخلص هذه النبتة يساعد على الحد من التأثيرات السلبية للسكتة على القدرات الذهنية والجسدية.

ووجد العلماء، أن الأشخاص الذين شملتهم الدراسة وتم علاجهم بمستخلص الجنكة بيلوبا والأسبرين، أظهروا بعد مرور 30 يوماً تحسناً أكثر من أولئك الذين تناولوا الأسبرين فقط.

كما أكدوا أن أولئك الأشخاص سجلوا تأثيرات سلبية أقل للجلطة على جهازهم العصبي وعضلاتهم وقدرتهم على الكلام، ذلك لقدرة هذه العشبة على تقوية الشعيرات الدموية مما يساعد على محاربة تجلط الدم، والحماية من حدوث جلطات أخرى.

وأشاروا إلى أن هذه النتائج ليست نهائية، ولفتوا إلى أن معرفة الأشخاص الذين خضعوا للتجربة بأنهم يتناولون الدواء يؤثر بشكل ملحوظ على النتائج.

والجنكة هي نبتة يتم تسويقها على شكل مكمل غذائي بهدف تعزيز وظيفة الإدراك عند الناس الذين لا يعانون من مشكلات إدراكية معروفة، وأثبت العلم قدرة هذه العشبة على الوقاية من الخرف ومرض ألزهايمر، والمساعدة في علاج ضعف التركيز، والوقاية من اضطرابات الدورة الدموية وتحسين الرؤية.

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.