العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

الأول عالميا: باحثون أستراليون يصنعون علاجا لتخفيف أضرار مرض السكري

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

في خطوة هي الاولى من نوعها في العالم طور باحثون أستراليون كبسولات صغيرة قادرة على استهداف الكبد والبنكرياس بشكل فعال وتقليل الآثار الالتهابية لمرض السكري من النوع 2.

يشكل الالتهاب أحد الاسباب الرئيسية للمضاعفات الكارثية لمرضى السكر ، الذين يصبحون عرضة للأزمات القلبية والسكتات الدماغية ومشاكل الكلى وأمراض اللثة وغيرها من المضاعفات ذات الصلة ، بما في ذلك متلازمة القدم السكرية التي تؤدي إلى البتر.

 

ونظرا للتأثير المدمر لهذه المضاعفات على جودة حياة المصابين بمرض السكري يسعى العلماء منذ سنوات لابتكار ادوية قادرة على علاج الالتهابات بشكل فعال وموجه . وتحقيقًا لهذه الغاية ، صنع باحثون من جامعة كيرتن بولاية غرب استراليا كبسولات نانوية (حبوب ذات حجم جزيئي) صُممت لحماية الأدوية أثناء عملية الهضم والامتصاص – مما عزز امتصاصها في الكبد. والبنكرياس ، “التي عادة ما تكون ملتهبة في مرض السكري”.

 

ومن المتوقع ان يساهم هذا التطور في تحسين جودة حياة الملايين من الاستراليين الذين يعانون من السكري. ويبلغ عدد المصابين بالسكري في استراليا مليون و700 الف بمعدل مصاب جديد كل خمس دقائق. ووصفت الجمعية الاسترالية للسكري هذا المرض بداء القرن الحادي والعشرين حيث يتسبب في معظم حالات العمى المكتسبة في البلاد كما ان 4000 استرالي يتعرضون لبتر احد اعضائهم بسبب السكري كل عام.

 

للتعرف اكثر على هذا التطور الهام في رعاية مرضى السكري خاصة النوع الثاني استمعوا الى اللقاء الكامل مع الدكتور هاني السلامي ، من معهد أبحاث الابتكار الطبي في جامعة كيرتن (CHIRI) وكلية الصيدلة والعلوم الطبية الحيوية ، وهو المشرف على هذه الابحاث الجديدة.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.