العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

مفاجأة.. البحرية البريطانية تنفق 50 مليار جنيه استرليني على مقاتلات لا تهبط على حاملة الطائرات

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

(ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – تعاني طائرة مقاتلة جديدة لدى كلاً من الجيش الأمريكي والبريطاني من عيوب في التصميم تمنعها من الهبوط بنجاح على حاملات الطائرات.

ومن المتوقع أن يتسبب الخلل في جوينت سترايك فايتر “JSF” في احراج كبير للبحرية الملكية والتي من المتوقع ان تتسلم 50 طائرة بحلول عام 2020 بتكلفة قدرها حوالي 5 مليارات جنيه استرليني.

إعلان Zone 4

وقد كشفت الوثائق المسربة من وزارة الدفاع الامريكية ” البنتاغون” ان حواجز الهبوط الخاصة بالطائرة ” JSF ” والتي تستخدم لإيقاف الطائرة أثناء الهبوط قريبة جداً من العجلات.

ووفقاً لصحيفة الصنداي تايمز كشف تقرير البنتاغون الأمريكي عن فشل ثمان عمليات هبوط عن طريق المحاكاة وأن الطائرة تحتاج إلى إعادة تصميم بصورة كبيرة نظراً لأن ذلك سيعرضها للخطر.

من جهتها رفضت وزارة الدفاع البريطانية ( MOD) التعليق على التقرير المسرب إلا أن المتحدث باسمها صرح للصحافة بأن فيليب هاموند قد ناقش تلك المسألة مع الحكومة الأمريكية.

وأصر المتحدث على أن بريطانيا ” لا تزال ملتزمة بعملية الشراء المتغيرة للطائرة JSF “، وتستخدم كابلات الحواجز في عملية التقليل من سرعة المقاتلات لتستطيع الهبوك على حاملات الطائرات.

ويمسك الكابل بالخطاف خلف الطائرة والذي يقوم بدوره بإيقافها وعدم اصطدامها بسطح البحر وقد تبين أنه في الناقل البديل f-35c الذي يعتبر جديداً للطراز JFC في حاجز الهبوط يبعد حوالي 7 أقدام فقط من العجلات الخلفية للطائرة مما يؤدي إلى فقدان الحواجز.

وعلى الطائرات المتواجدة حالياً مع قوات البحرية الامريكية تكون تلك المسافة 18 قدماً ما يعني ان هناك وقتاً كثيراً للقبض على الكابل.

ودعا التقرير المسرب إلى ضرورة إجراء نظرة فاحصة ومراجعة مشتركة لـ F-35 جوينت سترايك فايتر والآن مع التحذير من أن ذلك سيتسبب في آثار كبيرة على هيكل الطائرة بسبب الخلل في التصميم.

والتحذير يكمن في أهمية إلغاء البرنامج الداخلي لـ F-35C إذا كانت عملية إعادة التصميم مكلفة أو سيتسبب في العديد من المشاكل التقنية.

وكشف التقرير أيضاً عن عدد من المناطق الهامة مثيرة للقلق وقد تكون غير قادرة على إطلاق صواريخ ” ASRAAM” جو – جو البريطانية.

ويضيف التقرير وفقاً لصحيفة الصنداي تايمز ان هناك احتمال كبير للفشل المستقبلي والذي لم يتم تحديده بعد.

بينما تعرضت الحكومة للإنتقاد عندما ألغت إنتاج طائرة هاربر البحرية الملكية البريطانية عام 2010، ومن جانبه صرح جيم مورفي وزير الظل للدفاع أن “الدول الواقعة على جزر مثل بلدنا ينبغي ان تكون قادرة على تشغيل طائرات من على حاملات طائرات ، ومن الضروري ان نعلم كم من الوقت ستكون قادرة على الطيران بدون الحاملة”.

 

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.