العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

الولايات المتحدة: قد نرد بالقوة العسكرية إذا تمت مهاجمتنا إلكترونيا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

 سيدني، استراليا(العنكبوت الالكتروني)– قالت الولايات المتحدة الأمريكية إنها تعتبر الهجمات الإلكترونية في نفس خطورة الاعتداءات بالذخيرة والسلاح، وأضافت أن تلك الهجمات الإلكترونية تخضع لذات قوانين الحرب.

وكشف هارولد كو المستشار القانوني لـ”لخارجية الأمريكية” عن الضوابط والقوانين الأمريكية تجاه الهجمات الإلكترونية، وذلك في مؤتمر عقد في فورت ميد.

إعلان Zone 4

وأعلن كو أن بعض الهجمات الإلكترونية التي تتعرض لها الولايات المتحدة قد تستدعي استخدام القوة، مشيرا إلى أن الحالات الوحيدة التي تكون فيها الاعتداءات الإلكترونية مباحة هي وجود تفويض عسكري من الأمم المتحدة، أو أن تستخدم كوسيلة للدفاع عن الذات.

وتابع أن هنالك هجمات إلكترونية تشكل تهديدات وشيكة على الأمن القومي، وهنا يكون الرد إما عبر الرد بالمثل عبر شن هجوم الكتروني مماثل، أو يتطور الأمر لهجمات عسكرية.

واستطرد أن شروط استخدام القوة العسكرية في مواجهة الحرب الإلكترونية هي أن تؤدي تلك الهجمات إلى حالات وفاة أو إصابة أو تدمير، بما يستوجب معها الرد العسكري الفوري.

وأردف أن مفهوم الحرب الإلكترونية كان منذ سنوات عديدة مجرد خيال علمي ولكن بتطور الإمكانيات أصبحت واقعا ملموسا.

وتُشرف مؤسسة CYBERCOM على عمليات الدفاع الإلكترونية في الجيش الأمريكي، ويقودها الجنرال كيث ألكسندر الذي يدير أيضا وكالة الأمن القومي الأمريكي.

واستطرد كوه أن أي دولة تستخدم الأسلحة الإلكترونية يجب أن تميز جيدا بين الأهداف العسكرية والمدنية حتى لا يتم استهداف البنية التحتية لمدنيين.

وتعول الولايات المتحدة كثيرا على قدراتها الإلكترونية في إمكانية استهداف البرنامج النووي الإيراني الذي تصر على عدم سلميته.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.