العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

قطر تعزز قدراتها الصاروخية بنظم HIMARS و ATACMS وGMLRS

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تستمر قطر بتعزيز قدراتها الصاروخية من خلال صفقة جديدة متوقعة مع الولايات المتحدة، تشمل شراء نظم صاروخية عدة، ضمن برنامج المبيعات العسكرية للدول الأجنبية.

وتقدر قيمة الصفقة الجديدة بـ406 مليون دولار أميركي، وقد أُدرجت ضمن تقرير لوكالة التعاون الأمني والدفاعي الأميركية موجه إلى الكونغرس، في 21 كانون الأول/ ديسمبر.

وتتمثل الصفقة بطلب شراء نظم صاروخية، بالإضافة إلى المعدات والقطع التابعة لها، مع التدريب والدعم اللوجستي.

وسيكون المتعاقد الرئيسي في هذه الصفقة فرع التحكم بالنيران والنظم الصاروخية لدى شركة لوكهيد مارتن، في دالاس في ولاية تكساس.

وقد طلبت قطر 7 نظم قاذفات صواريخ أم 142 عالية الحركية (HIMARS)، ونظام التحكم العالمي بالنيران (UFCS)، و60 صاروخ أتاكمز (ATACMS) أم 57 بلوك 1 إيه أحادي، من نوع تي 2 كيه (T2K)، مع 60 حاضناً، بما معدّله حاضن واحد لكل صاروخ.

كما طلبت شراء 360 قذيفة “أم 31 ايه 1” الصاروخية الموجهة GMLRSمع 60 حاضناً، بمعدل حاضن واحد لكل 6 صواريخ؛ و180 صاروخ تدريب مخفّض المدى “أم 28 ايه 2” (M28A2)، مع 30 حاضناً بمعدل 6 صواريخ لكل حاضن؛ و7 نظم تدريب من نوع “أم 68 ايه 2” (M68A2)، ونظام البيانات التكتيكية المتقدم لمدفعية الميدان (AFATDS).

كما تضمن الطلب آليتي هامفي من نوع أم 1151 ايه 1 (M1151A1)، وآليتين أخريين من النوع نفسه من طراز أم 1152 ايه 2 (M1152A2).

وتشمل الصفقة أيضاً مشبهات ومولدات، آليات مدولبة، معدات اتصالات، قطع غيار، معدات دعم، نظم اختبار، بيانات تقنية ومنشورات، تدريب شخصي ومعدات تدريب، هندسة تعاقدية وهندسة حكومية، خدمات دعم لوجستي وتقني، وعناصر دعم لوجستي أخرى.

وستحسّن هذه الصفقة قدرة قطر على مواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية، كما ستوفر درجة أعلى من الأمن لبناها التحتية الحساسة.

كما سيعزز هدا الاتفاق التوافقية العملانية للقوات القطرية مع نظيرتها الأميركية وحلفائها، ما سيجعلها شريكاً أقوى ضمن منطقة ذات أهمية متزايدة في العالم. يشار إلى أنّ قطر لن تواجه أي مشكلة في استيعاب تلك القذائف في صفوف قواتها المسلّحة.

سيتطلب تنفيذ هذا الاتفاق إرسال ممثلين عن الفرق المتعاقدة إلى قطر لمدة سنة على الأقل، لدعم عملية تسليم قذائف HIMARS وتوفير الدعم والتعرف على المعدات.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.