العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

روسيا تسعى لبناء حاملات طائرات ذرية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

موسكو، 28 يوليو (تموز). نوفوستي: صرح رئيس لجنة شؤون السياسة البحرية في مجلس الفدرالية الروسي فياتشسلاف بوبوف بأن منظومات حاملات الطائرات الجديدة التي ستخدم في أسطولي الشمال والمحيط الهادئ الروسيين يجب أن تضم حاملات ذرية.

وقال بوبوف الذي ترأس في السابق أسطول الشمال الروسي، إن المستوى الحالي للتسلح والتقنيات العسكرية عال جدا الى درجة لا يمكن فيها بناء سفن أو تجهيزها بالأسلحة بدون تشكيل منظومات متكاملة.

إعلان Zone 4

وأضاف في حديث لوكالة نوفوستي اليوم إن حاملات الطائرات ستكون على اتصال مع مجموعة الأقمار الصناعية الروسية العاملة في المدار حول الأرض، وستعمل بشكل وثيق أيضا مع سلاح الجو وقوات الدفاع الجوي، ومع الغواصات التي تخدم في الأسطول الحربي الروسي.

وكان القائد العام للأسطول البحري الحري الروسي الأدميرال فلاديمير فيسوتسكي قد صرح في حديث لوكالة نوفوستي في الخامس والعشرين من هذا الشهر بأن الأسطول يعتزم الحصول على 5 إلى 6 حاملات طائرات.

ويمتلك الأسطول البحري الحربي الروسي في الوقت حاملة طائرات واحدة فقط يطلق عليها “الأميرال  كوزنيتسوف”.

وقال فيسوتسكي: “ستكون لدى الأسطول في المستقبل سفن عملاقة، من مدمرات وحاملات طائرات حديثة متعددة المهام، وسفن من أصناف أخرى. وقد بدأ العمل بهذا الشأن”.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.