العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

وثيقة سرية تكشف مخاطر مشاركة المرأة الأسترالية في الحروب

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – كشفت وثيقة سرية تابعة لوزارة الدفاع الأسترالية عن أسباب المخاوف من السماح للمرأة الأسترالية بالانضمام إلى جبهات القتال جنبا إلى جنب مع الرجال، وتمثلت أبرز الأسباب في التحرش الجنسي والخوف من علاقات جنسية قد تؤدي إلى الحمل، وغيرها من المبررات.

كما تضمنت الأسباب التشتت الذي يصيب المحاربون الرجال جراء حرصهم الزائد على حماية الإناث في ساحات القتال، وهو ما يقلل الاعتماد على العناصر النسائية.

إعلان Zone 4

وسيسمح فقط للمجندات داخل الجيش والبحرية والقوات الجوية بالتقدم لشغل أدوار قتالية في مناطق الحرب خلال ثلاثة شهور، إلا أنه يتعين على النساء خارج الجيش الأسترالي الانتظار ثلاث سنوات قبل أن يسمح لهن بالتقدم.

يأتي ذلك ضمن خطة وضعتها قوات الدفاع الأسترالية لفتح باب التقديم للنساء لشغل الأماكن المتبقية في جبهات القتال والتي تقدر بـ 7%، لكنها ستكون مشروطة بالحاجة الفعلية.

وتمكنت صحيفة صنداي تلغراف من الحصول على وثيقة سرية تحمل اسم ” سجل المخاطر” يرجع تاريخها إلى سبتمبر الماضي تحمل أسبابا تدعو للتخوف من توظيف النساء في جبهات القتال الأمامية، تتضمن أيضا مخاوف من علاقات غير شرعية، وزيادة احتمال تعرضهن للأسر من القوات المعادية، أو تعرضهن للقتل.

وينقسم المجتمع الأسترالي ما بين مؤيد ومعارض للمخاوف المقترنة بمشاركة المرأة في مهام دفاعية.

المصدر: Daily Telegraph

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.