العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

بيونغيانغ تمدد فترة اطلاق صاروخ إلى 29 ديسمبر

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيؤل، كوريا الجنوبية (CNN) — ذكرت وسائل الإعلام الكورية الشمالية، يوم الاثنين، أن بيونغيانغ، أجلت خططها لإطلاق صواريخ طويل المدى مثيرة للجدل، لأسبوعين بعد العثور على مشاكل فنية في المحرك.

ولاقت خطط إطلاق الصاروخ إدانة واسعة من بلدان مثل الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، والتي تقول إنها مجرد غطاء لاختبار تكنولوجيا الصواريخ الباليستية، بينما تصر كوريا الشمالية على أن الهدف هو إطلاق قمر صناعي لوضعه في المدار.

إعلان Zone 4

ومطلع الشهر الجاري، قال متحدث باسم اللجنة الكورية لتكنولوجيا الفضاء، يوم السبت، إن بلاده تعتزم إطلاق صاروخ يحمل قمرا صناعيا في الفترة بين 10 و22 ديسمبر/كانون ثاني الجاري.

وقال تقرير لوكالة الأنباء المركزية الكورية إن صاروخ “أونها 3” سيطلق من مركز سوهاي للفضاء في شمال محافظة بيونغآن وسيضع قمرا صناعيا في مداره.

لكن الدولة الشيوعية قالت يوم الاثنين، إن العلماء والفنيين “وجدوا نقصا في التقنية في وحدة التحكم بالمحرك للمرحلة الأولى من إطلاق الصاروخ،” وأشارت إلى أنه “نتيجة لذلك، تقرر تمديد فترة الإطلاق حتى 29 ديسمبر.”

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.