العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أسرار حرب الفوكلاند..بريطانيا تغزو الأرجنتين

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – تكشفت أسرار جديدة جديدة بشأن الحرب بين بريطانيا والأرجنتين عام 1982 حول النزاع على جزر الفوكلاند.

وحسب الويكيبيديا، فإن حرب الفوكلاند هي حرب عسكرية مسلحة قامت يوم 2 أبريل 1982 بعد اجتياح الأرجنتين عسكريا لجزر الفوكلاند قصد تحريرها واسترجاعها، إلا ان بريطانيا لم تتخلى على هذه الجزر فدخلت بأسطولها البحري والجوي في حرب مع الأرجنتين حيث كانت الغلبة للأولى التي انهت الحرب لصالحها يوم 14 يونيو 1982، وأعلنت بريطانيا نهاية الحرب رسميا يوم 20 يونيو 1982.

إعلان Zone 4

الأسرار الجديدة تتمثل في مهمة بالغة الصعوبة تمثلت في محاولة “الخدمات الجوية الخاصة البريطانية” غزو الأرجنتين عام 1982 تمهيدا لاستعادة السيطرة على الجزر.

وتكشف الوثائق ذهاب القوة البريطانية إلى مهمة انتحارية لقصف قاعدة “نيوغراند” الصاروخية، في ظروف جوية بالغة القسوة.

العملية البريطانية حملت اسم مهمة العملية “بلوم داف” حيث كان يفترض عليها دخول قاعدة جوية تحمل اسم ريو غراند .

وكافحت مجموعة مكونة من ثمانية أفراد لمدة تزيد عن أسبوع في السهول الأرجنتينية ، ولم يكونوا مسلحين بالعتاد الكافي .

لقد كان الظلام يخيم على المكان، وكانت الأجواء تصل إلى حد التجمد عندما بدأت الفرقة مهمتها شبه المستحيلة، وباتت الفرقة الخاصة بأكملها مهددة بالفناء.

وفي ظل هذه الظروف اكتشفت فرقة الخدمات الخاصة إنها لا تزال في شيلي ولم تدخل الأرجنتين بعد، حيث كانت الحدود الأرجنتينية لا تزال على بعد 40 ميلا باتجاه الشرق.

ويسرد الكابتن أندرو لورانس أحد قادة الفرقة المذكورة تفاصيل العقبات التي واجهتهم حتى نجاح المهمة التي لا تزال تمثل حساسية في العلاقة بين البلدين.

 

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.