العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

مصر: مكاسب قياسية بالبورصة تجاوزت 6%

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

القاهرة، مصر (CNN)– انتعشت البورصة المصرية، الأحد، وبدأت غالبية أسهمها بالصعود وتحقيق مكاسب مدفوعة بتفاؤل المستثمرين باستقرار الأوضاع السياسية والاقتصادية بعد الإعلان عن انتخاب الرئيس الجديد محمد مرسي.

وحققت البورصة المصرية مكاسب عالية في تداولات الأحد، قبل إعلان اللجنة الانتخابية المصرية عن اسم الفائز والذي سيتولى سدة الحكم في مصر، في خطوة وصفها عدد من المحللين بكونها لا علاقة لها بشخص الرئيس وإنما لها علاقة باستقرار الأوضاع بعد أكثر نحو عام ونصف من التوترات والمخاوف التي عصفت بالقطاعات الاقتصادية المصرية وفي مقدمتها البورصة.

إعلان Zone 4

ويتوقع المراقبون أن تستمر الحركة التصاعدية لغالبية أسهم البورصة المصرية، خلال الفترة المقبلة لتعوض بذلك الارتفاع نسبة من الخسائر التي توالت عليها في الفترة الأخيرة، مع استقرار عام للتداولات وشعور إيجابي من قبل المستثمرين والشركات.

ويذكر أن البورصة المصرية ارتفعت بنسبة 3.24 في المائة في تداولاتها، الأحد، لتكسب بذلك الارتفاع الكبير 130.53 نقطة، في تداولات تجاوز حجمها 69 مليون سهم.

وارتفعت قيمة التداولات السعرية في السوق المصرية متجاوزة 175 مليون جنيه (نحو 28.8 مليون دولار،) في الوقت الذي ارتفع فيه عدد الصفقات الناجحة على أسهم الشركات لتتجاوز الـ 12 مليون صفقة.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.