العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

“المركزي” ينقذ اليونان من الإفلاس

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قالت صحيفة “دي فيلت الألمانية” السبت إن البنك المركزي الأوروبي أنقذ اليونان من الإفلاس عن طريق تدبير تمويل مؤقت في شكل قروض طارئة إضافية من بنك اليونان المركزي.

وقالت الصحيفة في ملخص مقال للنشر في عدد السبت إن أعضاء مجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي اتفقوا خلال اجتماع الخميس على زيادة سقف السندات اليونانية القصيرة الأجل، التي يمكن أن يقبلها بنك اليونان في مقابل قروض طارئة.

إعلان Zone 4

وحتى ذلك الحين كان الحد الأقصى لأذون الخزانة التي يمكن لبنك اليونان أن يقبلها كضمان لتقديم سيولة طارئة ثلاثة مليارات يورو(3.70 مليار دولار) لكنه طلب زيادته إلى سبعة مليارات يورو حسبما ذكرت الصحيفة اليومية نقلا عن مصادر البنك المركزي.

وقالت الصحيفة إن مجلس محافظي المركزي الأوروبي أعطى الضوءالأخضر لذلك.

وأوضحت أن الخطوة تتيح لحكومة اليونان تمويلا إضافيا بأربعة مليارات يورو، ما سيمكنها من مواصلة تسيير أعمالها لحين صدور قرارالاتحاد الأوروبي والبنك المركزي الأوروبي وصندوق النقد الدولي بشأن تقديم الشريحة التالية من أموال برنامج المساعدة في سبتمبر.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.