العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

مصر ستطلب رفع قرض صندوق النقد إلى 4.8 مليار دولار

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — قال وزير المالية المصري ممتاز السعيد إن بلاده تسعى لزيادة قرض من صندوق النقد الدولي إلى 4.8 مليارات دولار، بدلا من 3.2 مليار دولار، طلبتها في السابق.

وقال السعيد إن مصر تسعى لزيادة مبلغ القرض إلى 4.8 مليارات دولار، بما يعادل 30 في المائة من حصة مصر في رأسمال البنك الدولي، وفقا لما أكدته وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية.

إعلان Zone 4

وجاءت تصريحات السعيد بالتزامن مع إعلان صندوق النقد الدولي أن مديرته كريستين لاغارد مديرة الصندوق ستزور القاهرة في 22 أغسطس/آب الجاري.

وأشار صندوق النقد إلى أن “زيارة لاغارد انعكاس لالتزام صندوق النقد الدولي التام بدعم مصر وشعبها في هذه الفترة الانتقالية التاريخية.”

ومنذ العام الماضي، تتفاوض مصر مع صندوق النقد الدولي حول قرض طارئ بقيمة 3.2 مليارات دولار، لكن لم يتم التوصل لأي اتفاق بشأن التمويل الجديد.

والأسبوع الماضي، أعلن البنك المركزي المصري أن الاحتياطي النقدي في البلاد تراجع بنسبة 7 في المائة، ليصل إلى 14.4 مليار دولار في العام 2012، مقارنة بـ 15.5 مليار جنيه في الفترة ذاتها من العام الماضي.

وجاء في تقرير نشر على موقع التلفزيون المصري أن البنك المركزي أرجع هذا الانخفاض بحجم الاحتياطي إلى قيام الدولة بتسديد استحقاقات أذون الخزينة وأقساط الديون المستحقة لدول نادي باريس والبالغ حجمها 1.64 مليار دولار.

ويشار إلى أن البنك المركزي المصري، كشف في وقت سابق عن أن إجمالي الدين العام المحلي يبلغ 1.13 تريليون جنيه (187.4 مليار دولار)، نهاية العام الماضي، مسجلاً بذلك رقماً غير مسبوق في تاريخ مصر.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.