العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

إجراءات عاجلة لإنعاش الاقتصاد البريطاني

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تستعد الحكومة البريطانية للإعلان عن سلسلة من الإجراءات لحفز النمو الاقتصاد وخلق المزيد من فرص العمل في محاولة لتأكيد وجود استراتيجية إقتصادية يعتد بها بعد البيانات التي صدرت الثلاثاء وكشفت عن ارتفاع معدل الاقتراض الحكومي ليصل إلى 600 مليون جنيه أسترليني “750 مليون دولار” خلال شهر يوليو الماضي.

وبحسب مصادر إقتصادية بريطانية فإن ارتفاع الاقتراض في شهر يوليو أمر غير متوقع على اعتبار أنه الشهر الذي يشهد أعلى دخل من حصيلة الضرائب.

إعلان Zone 4

وذكرت صحيفة الغارديان البريطانية أن العديد من قيادات حزبي المحافظين والديمقراطيين الأحرار شريكي الائتلاف الحاكم أن الوقت ينفذ أمام وزير المالية جورج أوزبورن للوفاء بتعهداته فيما يتعلق باستقرار الأوضاع الاقتصادية.

ومن المنتظر أن تتخذ الحكومة مجموعة من الاجراءات في مختلف القطات من بينها تحرير قوانين التخطيط ومنح ضمانات لتحفيز بناء المنازل ودعم مشاريع البنية التحتية.

وكشف بيانات رسمية الثلاثاء عن انخفاض كبير في عائدات الضرائب الشهر الماضي ما أدى لعجز بلغ 557 مليون جنيه أسترليني في القطاع العام تم تعويضه من خلال الاقتراض وهو ما أرجعته وزارة الخزانة إلى انخفاض انتاج النفط من بحر الشمال بعد حريق في أحد أرصفته ما أدى لانخفاض في عائدات الضرائب بنحو مليار جنيه أسترليني.

ويواجه وزير المالية جورج أوزبورن انتقادات متتالية لخططه التقشفية التي يعتبرها الكثيرون السبب في دخول الاقتصاد البريطاني أطول ركود منذ عقود.

ويرى كثير من خبراء الاقتصاد أن التقشف لم يعد الخيار الأفضل لتحسين الاقتصاد بل الحل الأفضل هو مزيد من الانفاق لتحريك عجلة الاقتصاد وخلق المزيد من فرص العمل.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.