العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

شيخ يتعرض لديما صادق…”إعلاميون من أجل الحرية”: نحمل الدولة مسؤولية حمايتها

أكد “إعلاميون من أجل الحرية” إن ما قاله إمام بلدة النبطية الفوقا الشيخ محمود برجاوي، بحق الإعلامية ديما صادق، هو الكلام الأخطر الذي يصدر في لبنان عن شخصية دينية يفترض أنها تمثل قيم التسامح والاعتدال، فإذ بها تطلق كماً غير مسبوق من التهديد بالقتل والتكفير والتخوين بحق صادق، ما يشكل جرماً وتحريضاً بالصوت والصورة يقع تحت طائلة قانون العقوبات اللبناني، ويستوجب التحرك النائب العام الاستئنافي الفوري، لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.

 

وقال“إعلاميون من أجل الحرية” في بيان: “إن كلام الشيخ برجاوي هو إخبار وجرم مشهود، وهو تهديد للسلم الأهلي، وأي تلكؤ من السلطات المختصة في اتخاذ الإجراءات المناسبة، سيكون ضربة قاصمة للدولة والمؤسسات، وفي هذا الإطار نحمل الدولة مسؤولية حماية الإعلامية صادق، التي نعتبر أن حياتها باتت مهددة، ونطلب من القوى الأمتية والعسكرية اتخاذ الإجراءات اللازمة، لحماية صادق، وكل إعلامي ومواطن يتعرض لأي تهديد.”

 

إعلان Zone 4

 

 بدورها، أعادت ديما صادق نشر الفيديو عبر حسابها على “تويتر” وعلقت عليه قائلة: “هذا تحريض رسمي على القتل! تهدرون دمي رسميا! تدعون الناس علنا بإسم الدين الى قطع يدي ورجلي ولصلبي؟ لن أُشبهكم بذلك التنظيم كما فعل الآخرون (نظرة سريعة على تويتر تكفي كي تعرفوا بماذا يشبهكم الناس بعد هذا المقطع).سأكتفي أن أضع هذا الفيديو اخبارا للقوى الأمنية”.

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.