العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

مسيرات واعتصامات شمالاً تضامناً مع فلسطين وغزّة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

لم تهدأ فعاليات التضامن مع الشعب الفلسطيني شمالاً؛ حيث الوقفات التضامنية والمسيرات المندّدة بالعدوان على غزّة، والمؤيّدة لحقّ الشعب الفلسطيني الأعزل في الدفاع عن نفسه في وجه آلة القتل الإسرائيلية.

وفي جديد التحرّكات على الأرض مسيرة تضامنية شهدتها بلدة دير عمار الشمالية، انطلقت من أول البلدة وجابت شوارعها حتى وصلت إلى مبنى البلدية، وتقدّمها فوج “كشافة الإيمان” والأندية الرياضية في البلدة. وفي الساحة حيث مكان الإعتصام، رفع المعتصمون الأعلام الفلسطينية، واللافتات المندّدة بإسرائيل وهمجيتها وعدوانيتها. ودعت الكلمات إلى التضامن العربي مع فلسطين، كما كان للشيخ محمد أسوم كلمة في الحشود، تحدّث فيها “عن ميزة المسجد الأقصى وأهميته، وعن القضية الفلسطينية ومعانيها وأنها قضية الأمة وكل الأحرار في هذا العالم”، و”حيا أرواح الشهداء في فلسطين” وأكّد أنّ “زمن الهزائم ولّى”. وخلال المسيرة ألقيت قصائد من وحي المناسبة.

إعلان Zone 4

مخيم نهر البارد

وفي مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين، نظّمت الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية هناك، وقفة تضامنية مع أهالي غزة والمرابطين في المسجد الأقصى، تخللتها كلمة باسم الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية. كما تخللت الوقفة كلمة لرئيس اتحاد بلديات وسط وساحل القيطع في عكار أحمد المير شجب في مستهلّها “العدوان الوحشي الذي تمارسه إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني”، وأشار إلى أنّ “ما يقوم به الشعب الفلسطيني في ساحات الدفاع عن القدس والمسجد الأقصى، يمثّل خط الدفاع عن الأمة وعزّتها ورفعتها”، ودان “صمت العالم الذي يدّعي الحضارة والمدنية إزاء ما يجري من إبادة بحقّ أهلنا في فلسطين المحتلة”.

طرابلس

إلى ذلك، لبّت مدينة طرابلس وجوارها أمس، الدعوة الموجّهة من حزب “طليعة لبنان العربي الاشتراكي” و”حركة التحرير الوطني الفلسطيني – فتح”، إلى لقاء الوفاء لفلسطين وانتصاراً لصمود القدس ومقاومة غزّة البطلة المترافقة مع الذكرى الثالثة والسبعين للنكبة، التي حوّلتها المقاومة اليوم نكبة للاحتلال الصهيوني بفعل الصمود البطولي للشعب الفلسطيني وفصائله.

تقدّم الحضور في المهرجان الذي أُقيم في مركز رشيد كرامي الثقافي البلدي في طرابلس، ممثّلون عن الاحزاب والقوى اللبنانية والفصائل الفلسطينية والاتحاد العمالي العام وهيئات بلدية واجتماعية وكشفية واختيارية، ووفود شعبية من مختلف مناطق المدينة ومخيمي البارد والبداوي.

وبعد النشيدين اللبناني والفلسطيني، تحدّث مسؤول حركة “فتح” الفلسطينية في الشمال أبو جهاد فياض، فحيّا في كلمته “الشعب الفلسطيني الموحد اليوم بالمقاومة في غزة وغرفة عمليات مشتركة تطلق الصواريخ على تل أبيب وبالمسيرات الغاضبة في الضفة الغربية وأراضي الـ 48 والتضامن من الشتات الفلسطيني والشعوب العربية والاسلامية التي تقول للحكام العرب والمتخاذلين والمطبّعين ان اخجلوا من دماء الشهداء والاطفال الذين يستشهدون بالاجرام الصهيوني في قطاع غزّة امام اعينكم”.

من جهته، قال رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق: “إن طرابلس الأبية ما توانت يوماً عن الوقوف الى جانب قضايا الامّتين العربية والاسلامية، وإننا في طرابلس وبلديتها كما عهدتمونا دائماً، نعتبر قضية فلسطين القضية المركزية الأمّ ولم نضيّع البوصلة يوماً في مساندة الشعب الفلسطيني والمقدّسات الفلسطينية التي هي مهبط الديانات السماوية ومسجدها الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين، ولها صفة عظيمة بالنسبة لموقعها الجغرافي، فلسطين بلد الأحرار الذين يواجهون الكيان الصهيوني الغاصب حتى يومنا هذا للدفاع عن أراضيهم بكلّ شجاعة أمام الإنتهاكات الصهيونية بحقّ الفلسطينيين، قناعتنا التي لن نحيد عنها تقول فلسطين عربية والقدس لنا، وقلوبنا تنبض وتهفو أقصى وقدس وغزّة”.

وفي الختام كانت وقفة تضامنية جامعة في باحة ساحة الرئيس جمال عبد الناصر التل، شارك فيها الحضور ورفعت فيها أعلام فلسطين وهتف الجميع لقضيتها.

يشار إلى أنه ومنذ ساعات صباح أمس انطلقت مواكب سيّارة من عدّة مناطق شمالية، لأنصار “الجماعة الإسلامية” وتيار “المستقبل” باتجاه الأراضي الحدودية مع فلسطين، حيث نظّمت هذه القوى وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.