العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

نتانياهو: حققنا أهدافنا في عملية غزة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الجمعة، بما وصفه بـ”نجاح استثنائي” للعملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة، بعد دخول وقف إطلاق نار حيز التنفيذ فجر الجمعة.

وقال نتانياهو للصحفيين في تل أبيب “حققنا أهدافنا في العملية” واصفا إياها بـ “النجاح الاستثنائي”، مضيفا: ” لقد قتلنا أكثر من 100 من عناصر حماس والجهاد الإسلامي والباقون يعرفون الآن قدرتنا للوصول إليهم”.

إعلان Zone 4

وتابع نتانياهو أن إسرائيل تلقت “دعما عالميا من دول عدة ومنها الولايات المتحدة ورئيسها جو بايدن”.

وقال “يجب علينا أن نبني واقعا جديدا من خلال عمل طويل لإضعاف المتطرفين وتقوية المعتدلين”.

وأكد نتانياهو أن ما جرى ” ليس تهدئة مقابل تهدئة بل هي لإنتاج الأمل”.

وأشار إلى أنه أبلغ بايدن أن “العملية العسكرية ستنتهي حين الانتهاء من الصواريخ التي تستهدفنا”.

من جهته قال وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، إن بلاده حققت “كل أهداف العملية وأعادت حركة حماس إلى الخلف سنوات”.

وأكد أهمية “أن ينعم سكان مناطق غلاف غزة بالهدوء مثل باقي سكان إسرائيل”، مضيفا أن “المجتمع في إسرائيل بحاجة لعلاج مكثف وعميق لإبعاد المتطرفين وتقوية التضامن الداخلي”.

ودخل الساعة الثانية من فجر الجمعة اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية حيز التنفيذ بعد 11 يوما من تصعيد عسكري هو الأعنف منذ 2014. وتم التوصل لوقف إطلاق النار بوساطة مصرية، ولم تسجل خروقات تذكر بعد ساعات على بدء تطبيقه.

وخلال أحد عشر يوما، قتل في القصف الجوي والمدفعي الإسرائيلي على قطاع غزة 232 شخصا بينهم 65 طفلا ومقاتلون من حركة حماس والفصائل الفلسطينية، كما أصيب 1900 شخص بجروح، وفق وزارة الصحة التابعة لحركة حماس.

وتسببت الصواريخ التي أطلقتها حماس والفصائل من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية بمقتل 12 شخصا، بينهم طفلان وجندي، وأصيب 355 آخرون بجروح، وفق الشرطة الإسرائيلية.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.