العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

بالفيديو: “القومي” يتوعد بقتل جعجع.. وحزب الله يستعرض بمرجعيون

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

مع انتهاء الحرب داخل الأراضي الفلسطينية المحتلّة من جهة، وعيد المقاومة والتحرير من جهة أخرى، لا تزال الحدود بين لبنان وفلسطين تشهد التحرّكات الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيّته. فنفّذ حزب الله اليوم عرضاً عسكرياً في سهل مرجعيون قبالة مستوطنة المطلّة خلف الحدود، أدّت خلالها الفرقة العسكرية التحية لفلسطين والمقاومة. وجنوباً أيضاً، قام عدد من الشبان بالوصول إلى البوابة الفاصلة في منطقة مزارع شبعا، رافعين الأعلام اللبنانية والفلسطينية ورايات حزب الله وسرايا المقاومة. وتزامن هذا التحرّك مع استنفار للجيش الإسرائيلي على الحدود، الذي استقدم تعزيزات آلية ومدرّعة.

القومي يستعرض في بيروت
كما نظّم الحزب السوري القومي الاجتماعي وقفة رمزية عند مثلث أبو زينب في سهل مرجعيون، بينما كان المشهد الأبرز في بيروت حيث استعرض “القومي” مجموعاته العسكرية في شارع الحمرا. فجاء العرض العسكري في مناسبة “الذكرى السنوية للتحرير، ولتأييد الشعب الفلسطيني في الانتصار الذي تحقّق أخيراً في المواجهة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي”.

إعلان Zone 4

وتجدر الإشارة إلى أنّ هذا العرض السعكري كان محطّ تجاذب داخلي في الحزب القومي، إذ أشار المكتب الإعلامي لوزير الداخلية والبلديات محمد فهمي إلى أنه “تقدُّم أعضاء من الحزب السوري القومي الاجتماعي بطلب رخصة للقيام بتجمع احتفالي نهار الأحد الواقع فيه 23 أيار 2021، في شارع الحمراء في بيروت، بين الساعة الحادية عشرة قبل الظهر والثالثة بعد الظهر”، مؤكّداً أنّ “هذا الطلب أدّى إلى اعتراض جهات أخرى داخل الحزب لجهة عدم صحة تمثيل مقدّميه”.

تهديد لجعجع
وفي شارع الحمرا، تحوّل العرض العسكري القومي من ذكرى تحرير ودعم فلسطين وقضيّتها، إلى محطة للشماتة بقتل رئيس الجمهورية الأسبق بشير الجميّل، ولتهديد قائد حزب القوات اللبنانية سمير جعجع. فانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو تظهر جموع القوميين المقسّمين إلى مجموعات بثياب عسكرية ومدنية موحّدة، وتمتد من تقاطع مصرف لبنان إلى تقاطع أنطون الجميّل على طول شارع الحمرا. لكن أكثر المقاطع الذي أثارت ردود الفعل، ترداد جمع من القوميين لهتاف “حيّوا حبيب الشرتوني، حيّوا الأمة الحنونة، طار راسك يا بشير (الجميّل)، وجايي دورك يا سمير (جعجع)”.

دعوى القوات اللبنانية
وصدر عن الدائرة الإعلامية في حزب القوات اللبنانية بيان أكد أنّ أنّ هذا الهتاف “اعتراف معلن بالقتل ودعوة صريحة للقتل”، مشيرة إلى أنّ الحزب القومي المدان باغتيال رئيس الجمهورية المنتخب بشير الجميل “وبدلاً من أن يتّعظ من جريمته وإجرامه، يواصل التباهي بإرهابه الذي يؤكد على طبيعته الإجرامية. الأمر الذي يدفعنا الى الطلب من السلطات المعنية إلى سحب الترخيص منه ووقف الاعتراف بوجوده”. وتابع البيان رداً على ما يتعلّق بجعجع أنه “طويلة على رقبتكم ورقبة يلي أكبر منكن ورقبة يلي بشدّ عا مشدكن بالداخل والخارج”، مؤكدةً أنها ستتقدم بدعوى أمام المراجع المعنيّة المختصّة “ضد المسؤولين عن الاحتفال وكلّ مَن تَثبُت مشاركته ونبح وشنهق بالمجاهرة بالقتل، لأنّه يشكّل اعترافًا بالقتل أولاً، ودعوة علنية صريحة إلى القتل ثانياً، وذلك أمام وسائل الإعلام كلّها، وبالتالي أمام الناس جميعهم”.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.