العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

ويكيليكس:كلمات نابية من الحريري ضد نصرالله اثر خطاب الانتصار بحرب تموز

عرضت الـ”OTV” تقريرا ضمن وثائق “ويكيلكيس” اشارت فيه الى ان “المساعي الخارجية والداخلية المبذولة لرأب الصدع الوطني اثر انسحاب الجيش السوري من لبينان بين تكتل “التغيير والاصلاح” من جهة، وحلفائه السابقين في 14 اذار 2005 من جهة أخرى، اصطدمت دوما بتصلب اللحظة الاخيرة من سعد الحريري ارضاء لحلفائه المسيحيين ونظرا الى التزامه المسبق مناهضة المقاومة الوطنية”.

 

الزمان: 27 ايلول 2006، والمكان: بيروت، ورقم الوثيقة: 06بيروت 3129، كاتب: السفير الاميركي السابق جيفري فيلتمان، الحدث: لقاء بين فيلتمان ورئيس الحكومة الاسبق سعد الحريري.

 

إعلان Zone 4

في لقاء مع السفير الاميركي جيفري فيلتمان بتاريخ 27 ايلول 2006 على مسافة ايام من خطاب الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله اثر انتصار لبنان في حرب تموز تحدث الحريري عن توجهاته للمرحلة المقبلة.

 

فيلتمان دون في الوثيقة: “الحريري ينوي تجديد الحوار مع “حزب الله” على المستوى الادنى، لكنه لم يلتقي رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” ميشال عون ليتفادى تهميش حلفائه المسيحيين المعتدلين.

 

وتطرق الحريري الى نظرته لحزب الله فقال فيلتمان: “اذا لم يسلم “حزب الله” اسلحته بعد ان تصبح شبعا لبنانية الحريري يقول انه مستعد لتسميتهم “خونة”.

 

الحريري اعتبر خلال اللقاء ان “حزب الله” ليست له اي اهداف لبنانية، فقال السفير: الاهداف الحقيقية لحزب الله هي دعم ايران وعدم قيام محكمة”.

 

وفيوقت ابدى الحريري استعداده للتواصل مع “حزب الله” وقبله مع رئيس المجلس النيابي نبيه بري تصلب الى اقصى حد تجاه عون وجاء في الوثيقة: كتلة المستقبل ليس لها اي علاقة بعون هذه الايام ردا على سؤال السفير قال الحريري: انه لن يعيد بدء الحوار معه.

 

وعن التصلب تجاه عون قال فيلتمان: “الحريري يعتبر عون غير مهم، وان الاجتماع مع عون قد يقلل من اهمية حلائه المسيحيين”.

 

كما وصف الحريرينصرالله بكلمة قاسية جدا وتحدث عن رد الصاع صاعين بعدما سدد له نصرالله ضربة في حرب تموز ، وقال كلامات نابية ذات دلالات جنسية عن نصرالله”.

إعلان Zone 5

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.