العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: متى يمكنك الحصول على اللقاح ضد فيروس الكورونا؟

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

هل تشعر بالحيرة من الأخبار والتغييرات الأخيرة في خطة أستراليا لطرح اللقاح المضاد لفيروس الكورونا؟ إليك نظرة على ماحدث مؤخرا من تطورات في هذا الصدد وماذا قد يعني بالنسبة لك.

تعرضت الخطة الوطنية لطرح لقاح فيروس كورونا لمجموعة من المشاكل اللوجستية ومشكلات الحجز ومعدلات التردد ، خاصة منذ إصدار نصيحة جديدة للبالغين تحت سن الخمسين بخصوص لقاح AstraZeneca والذي كانت الحكومة تعتمد عليه كونه الركيزة الأساسية لإطلاق برنامج التحصين.

 كما اعتُبر الطرح البطيء للقاح للأشخاص المقيمين في المرافق السكنية للمعاقين – الذين كان من المفترض أن يكونوا جزءًا من المجموعة ذات الأولوية القصوى – بمثابة “فشل ذريع”.

إعلان Zone 4

وسط طرح اللقاح بشكل أبطأ من المتوقع حثت السلطات الأستراليين المؤهلين للحصول على اللقاح  على عمل ذلك في أسرع وقت ممكن وبدأت بعض الولايات في اتباع طريقتها الخاصة لتسريع الأمور.

 متى يمكنني الحصول على اللقاح؟

تركز الحكومة الفيدرالية على إعطاء اللقاح للمجموعات ذات الأولوية من خلال نهج متدرج. وقد بدأت المرحلة 2a هذا الشهرلتوسيع نطاق استحقاق اللقاح للبالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 50 وما فوق.

 هذا وقد تم فتح أبواب التحصين في نيو ساوث ويلز هذا الأسبوع لجميع الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و 49 عامًا ، وأعلنت جنوب أستراليا أن الأشخاص الذين يبلغون من العمر 16 عامًا وأكثر في المناطق الإقليمية مؤهلون الآن.

 من المتوقع أن يتمكن سكان كوينزلاند الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و 49 عامًا من الحصول على لقاح فايزر اعتبارًا من نهاية يوليو عندما يتم افتتاح مراكز تطعيم مجتمعية جديدة.

 الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 49 عامًا لن يكونوا مؤهلين للحصول على اللقاح حسب خطة الحكومة الفيديرالية حتى المرحلة 2b والتي لم يتم الإعلان عن تاريخ البدء بها بعد.

 بعد تأجيل الجدول الزمني الأول لطرح اللقاح والذي لم يتمكن من تحقيق هدفه في شهر مارس متأخرا بملايين الجرعات تجنبت الحكومة الالتزام بجدول آخر.

لكن أكتوبر يلوح في الأفق كنقطة تحول محتملة.

قال وزير الصحة ، جريج هانت ، في مقابلة مع تسع صحف أسترالية خلال عطلة نهاية الأسبوع أنه يمكن حسب الإمدادات طرح مليوني جرعة من لقاح فايزر كل أسبوع اعتبارًا من بداية أكتوبر. هذا يجعل من المحتمل أن يحصل جميع الأشخاص الذين يرغبون على جرعة بحلول أعياد الكريسماس.

 بمعدل الأسبوع الماضي البالغ حوالي 408 ألف جرعة في الأسبوع  لن يتم تطعيم السكان البالغين في أستراليا البالغ عددهم 20 مليونًا بشكل كامل حتى فبراير 2023.

 تحقق من مدقق أهلية التطعيم الحكومي لمعرفة متى يمكنك تلقي لقاح  COVID-19وكيفية حجز موعد إذا كنت مؤهلاً أو تسجيل رغبتك في الحصول على اللقاح.

للحصول على معلومات أخرى ذات صلة بولايتك أو إقليمك ، تحقق من موقع وزارة الصحة على الإنترنت.

 ما هي التطورات الأخرى؟

فتحت بعض الولايات والأقاليم مراكز تلقيح جماعية من أجل الحصول على أكبر عدد ممكن من الأشخاص المؤهلين للتطعيم في أسرع وقت ممكن وسط تقارير عن تلقي الأشخاص في مجموعات التطعيم غير ذات الأولوية جرعات من اللقاح لمنع الهدر.

حثت السلطات الصحية الأشخاص الذين يمكنهم الحصول على اللقاح الحصول على جرعة ، خاصة قبل بداية فصل الشتاء.

 تمكن الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم أكثر من 50 عامًا من الحصول على جرعة AstraZeneca خلال الأسبوعين الماضيين على الرغم من وجود مخاوف من أن بعضهم قد ينتظر حتى وقت لاحق من العام للحصول على جرعة من لقاح Pfizer.

 هذا وقد صرح هانت يوم الأحد: “لا نريد أن ينتظر أحد. لا تنتظر تلقي التطعيم إذا كنت مؤهلاً”.

“من فضلك تقدم للحصول على اللقاح. إذا لم يتم تطعيمك وأصبت بـفيروس الكورونا فقد تموت. الأمر بهذه البساطة.”

 وهناك أيضًا دعوات لحملات اتصال أكثر فعالية لمواجهة تردد بعض المجموعات في الحصول على اللقاح.

 وجد استطلاع حديث أجرته شركة الأبحاث Resolve Strategic أن 15% من البالغين الأستراليين “ليس من المرجح على الإطلاق” أن يحصلوا على اللقاح في الأشهر المقبلة  و 14% “ليس من المرجح جدً” أن يحصلوا عليه.

 صرح كبير المسؤولين الطبيين بول كيلي يوم الاثنين أن الحكومة “تطرح اللقاح بشكل جيد للغاية في أوساط السبعينيين” ولكن هناك “بعض التردد” بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و 69 عامًا.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.