العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: كورونا يضرب بشدة في ولاية فيكتوريا

أربع إصابات محلية جديدة بكوفيد-19 مع ارتفاع عدد المخالطين للإصابات في ملبورن إلى 15 ألفا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

جميع حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديدة في فيكتوريا مرتبطة بالمجموعة المتفشية الحالية؛ جيمس ميرلينو يحث الفيكتوريين المؤهلين للحصول على التطعيم بأخذه في أقرب فرصة.

يعيش سكان فكتوريا الآن في رابع  حظر/إغلاق عليهم منذ بداية أزمة الوباء.

أبلغت فيكتوريا اليوم عن أربع إصابات محلية جديدة بـ COVID-19 صباح الجمعة، بعد ساعات من دخول الولاية في إغلاق لمدة أسبوع، مع استمرار السلطات في محاولة لاحتواء تفشي المرض الآن عند 30 إصابة.

إعلان Zone 4

حث القائم بأعمال رئيس حكومة فيكتوريا جيمس ميرلينو جميع سكان ولاية فيكتوريا على التطعيم في أسرع وقت ممكن، حيث قفز عدد الاتصالات الأولية والثانوية بالإصابات في ملبورن إلى أكثر من 15000 شخص.

هناك 1452 شخصًا تم تحديدهم الآن على أنهم اتصالات وثيقة، مرتبطين بتفشي Whittlesea وتفشي منطقة Port Melbourne.

سكان فيكتوريا الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و 49 عامًا مؤهلون أيضًا للحصول على لقاح فايزر اعتبارًا من يوم الجمعة.

قال السيد ميرلينو وهو في هذه الفئة العمرية إنه سيحصل على لقاحه اليوم وحث كل من تزيد أعمارهم عن 40 عامًا بالإضافة إلى الفئات الأخرى المؤهلة للتطعيم في أقرب وقت ممكن.

وقال للصحفيين صباح الجمعة “أنا في تلك الفئة العمرية وسأحصل على التطعيم اليوم.”

“بمجرد أن تصبح مؤهلاً ، احصل على حجز وتلقيح. هذا هو أفضل وأسرع طريقة للخروج من الوباء.”

وأضاف إنه سيطلب 160 موظفًا إضافيًا في ADF لمساعدة الولاية في تعقب مصدر العدوى خلال الأسبوعين المقبلين.

وقال: “إذا كان لدينا هؤلاء الموظفون الإضافيون في ADF جنبًا إلى جنب مع موظفينا المعتمدين، فإننا نضاعف بشكل فعال قدرتنا على القيام بهذا العمل المهم حقًا خلال الأسابيع القليلة المقبلة”.

جاء عبء الحالات يوم الجمعة من نتيجة 47662 فحصا لكورونا تم تلقيها يوم الخميس، التي ارتفعت من 40411 يوم الأربعاء.

كما تم إعطاء 17223 جرعة لقاح يوم الخميس – وهو رقم قياسي يومي جديد للولاية.

تم اكتشاف اصابتين جديدتين من القادمين من الخارج وهما حاليًا في الحجر الصحي بالفندق. ومجموع الحالات النشطة يصل الان الى 39 حالة في جميع أنحاء الولاية.

القيود

لا يمكن للناس مغادرة المنزل إلا لخمسة أسباب: التسوق لشراء الطعام والمواد الأساسية، أو تقديم الرعاية أو تلقيها، أو ممارسة الرياضة، أو العمل أو الدراسة، أو الحصول على التطعيم.

من المقرر أن تبدأ مراكز التطعيم الجماعي في فيكتوريا إعطاء حقن Pfizer لأي شخص يتراوح عمره بين 40 و49 عامًا يوم الجمعة.

قال كبير مسؤولي الصحة في ولاية فيكتوريا بريت ساتون يوم الخميس إن السلطات تتعامل مع نوع B161 شديد العدوى، والذي تم اكتشافه لأول مرة في الهند.

حددت السلطات أيضًا أكثر من 150 موقعًا محتملاً للتعرض للعدوى، بما في ذلك ملعب مارفل وملعب ملبورن للكريكيت وعدد من الحانات.

قال القائم بأعمال رئيس الحكومة الفيكتوري جيمس ميرلينو، إن الحكومة الفيدرالية هي المسؤولة عن تفشي المرض، وعلقها على بطء طرح اللقاح والفشل في الحجر الصحي بالفندق.

وقال وزير الصحة الفيدرالي جريج هانت لـ ABC مساء الخميس إن 500 ألف أسترالي فقط قد تم تطعيمهم بالكامل، وفي بداية اليوم لا يزال هناك 74 دار رعاية للمسنين في جميع أنحاء البلاد لم يتم تلقيحها.

الإغلاق الجديد هو الأطول في أستراليا منذ انتهاء JobKeeper في مارس/آذار.

أكد السيد هانت يوم الجمعة أن الكومنولث لن يقدم أي دعم مالي للشركات المتضررة، مع استعداد حكومة الولاية للإعلان عن حزمة دعم.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.