العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

تغريم شركة أسترالية عملاقة 630 ألف دولار بسبب تسويقها الكاذب لكمامات الوجه ومعقم اليدين

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تضمنت الادعاءات الكاذبة مطهرًا لليدين تم الإعلان عنه على أنه يحتوي على 70 بالمئة من الكحول، على الرغم من أن لجنة حقوق المستهلك والمنافسة الأسترالية وجدت أنه يحتوي على 17 بالمئة فقط.

تم تغريم شركة Mosaic Brands الأسترالية العملاقة للأزياء بمبلغ 630 ألف دولار بعد اعترافها بالتسويق الكاذب والمضلل والمخادع لمعقم اليدين وأقنعة الوجه في ذروة جائحة كورونا.

تضمنت الانتهاكات الإعلان غير الدقيق عن معقمات الأيدي واحتوائها على 70 بالمئة من الكحول، في حين أنها تحتوي في الواقع على 17 بالمئة فقط، والادعاء الكاذب بأن معقمًا مختلفًا قد تمت الموافقة عليه من قبل منظمة الصحة العالمية.

إعلان Zone 4

وقالت نائبة رئيس لجنة حقوق المستهلك والمنافسة الأسترالية، ديليا ريكارد، إن مطهر لليدين آخر، الذي تبيعه Millers، يحتوي على 58 بالمئة فقط من الكحول على الرغم من الادعاءات بأنه يحتوي على 75 بالمئة من الكحول.

تم العثور أيضًا على قناعين للوجه ينتهكان معايير المستهلك – قناع للأطفال تم تسويقه بشكل خاطئ على أنه “معتمد من CE / FDA” وقناع للبالغين تم الإعلان عنه بشكل غير دقيق على أنه “غير قابل للاسترداد”.

The Velcare hand sanitiser was falsely advertised as being World Health Organization approved.

تم بيع المنتجات، التي تحمل علامة “أساسيات الصحة”، بين مارس ويونيو من العام الماضي وسط قلق واسع النطاق بشأن النقص المحتمل.

وقالت السيدة ريكارد: “كنا قلقين بشكل خاص بشأن التمثيلات التي قدمتها شركة Mosaic Brands لأن التصريحات التي اعترفت بها شركة Mosaic Brands كانت خاطئة أو مضللة تتعلق بخصائص صحية وقائية معينة في وقت حدوث جائحة عالمي.”

“وجد تحقيقنا أيضًا أن قناع KN95 للأطفال من Mosaic Brands لم يكن معتمدًا من قبل السلطات المعيارية الأوروبية والأمريكية كما أعلنوا عنه.”

نتيجة لذلك، تعرضت Mosiac Brands – التي تمتلك متاجر التجزئة للأزياء Katies و Noni B و Rockmans و Rivers و BeMe و Crossroads و Millers و W.Lane ثلاثة أشهر لتجهيز المبالغ المستردة عن المنتجات.

Fashion giant Mosaic Brands has been fined $630,000 for misleading and deceptive marketing of face masks and hand sanitiser.

تشمل المنتجات المتأثرة معقم الأيدي Air Clean الذي تم بيعه على موقع Noni B ، والذي تم الإعلان عنه على أنه يحتوي على 70 بالمئة من الكحول، ومعقم اليدين Miaoyue الذي يبيعه Millers، وهو معقم لليدين يحمل علامة Velcare، والذي قالت الشركة إنه “معتمد من منظمة الصحة العالمية” وأقنعة الوجه الآمنة للأطفال KN95، أقنعة الوجه للبالغين KN95.

قالت لجنة حقوق المستهلك والمنافسة الأسترالية إن مطهر Velcare تم بيعه على مواقع Mosaic Brand بشعار: “احم نفسك من الفيروسات والجراثيم في الأوقات غير المؤكدة باستخدام معقم اليدين 10 x 100ml المعتمد من منظمة الصحة العالمية.”

تدير Mosaic Brands أكثر من 1200 متجر في جميع أنحاء أستراليا، مع تقدير لجنة حقوق المستهلك والمنافسة الأسترالية أن عشرات الآلاف من أقنعة الوجه ومعقمات الأيدي تم بيعها من قبل الشركة.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.