العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: الحكومة تعلن عن اعطاء لقاح فايزر للأعمار ما بين 40 – 49 عاماً

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

مراكز اللقاح ضد كوفيد 19 في ولاية فيكتوريا تشهد إقبالاً متزايداً، والحكومة المحلية تعلن عن اعطاء لقاح فايزر لمن تتراوح أعمارهم ما بين 40 و 49 عاما.

أدت فترة الإغلاق الرابعة في ولاية فيكتوريا إلى زيادة اقبال السكان على اخذ اللقاح وخاصة بعد ان أعلنت الحكومة المحلية عن اعطاء لقاح فايزر لمن تتراوح أعمارهم ما بين 40 و 49 عاماً.

وتم تلقيح أكثر من 40 ألف شخص يوم الجمعة. كما تم إجراء 56 ألف اختبار لكوفيد 19 ليصل إجمالي عدد اختبارات ولاية فيكتوريا خلال الأيام الخمسة الماضية إلى 170 ألف اختبار.

إعلان Zone 4

وأثنى وزير الصحة في فيكتوريا Martin Foley على التزام سكان الولاية بقيود فيروس كورونا وانهم تعاملوا مع مرحلة الإغلاق الرابعة بكل جدية وحذر. 

ومن جانبه، قال كبير مسؤولي اختبارات كورونا في فيكتوريا Jeroen Weimar  إن انهاء الإغلاق يعتمد على حالة الوباء في الولاية.

ولمعرفة تفاصيل أكثر عن هذا الموضوع، أعدينا تقريرا يبدأ مع السيد رامز حنا من ملبورن والذي تلقى لقاح فايزر يوم الجمعة. وقال السيد حنا انه شعر بالقلق في بداية الأمر من فكرة أخذ اللقاح، لكنه يعمل سائق باص مدرسة ولدية عمله الخاص كمصور فوتوغرافي. فقرر أخذ اللقاح والاستفادة من فترة الاغلاق في حال حصل له الم على خلفية اخذ اللقاح.

وأضاف رامز لاذاعة اس بي اس عربي24 انه شعر “بتكسير شديد في الجسم وصداع والم في منطقة اللقاح في يوم اخذ اللقاح واليوم الذي تلاه. ولكن بعدها أصبحت بصحة جيدة واخذت بندول. والان حالتي مستقرة.”

زوجة رامز تلقت ايضا لقاح استرازينيكا ووالدها ووالدتها وهم يتمتعون الان بصحة جيدة، بحسب كلام رامز حنا الذي دعا أبناء الجالية إلى اخذ اللقاح.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.