العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

بعد الجائحة في أستراليا: الأغنياء أكثر ثراءً والباقي يتحمل 311 مليار دولار عبء الدين العام

أشارت دراسة أعدتها هيئة دراسة السياسات،إلى أن نمو ثروات الأغنياء في العالم لم يتأثر بجائحة كورونا كما تأثر الآخرون.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

بينما عانى الكثيرون من الضيقة المادية بسبب جائحة كورونا، يبدو أن الأغنياء من أصحاب المليارات ازدادت ثرواتهم خلال العام الماضي.

حيث ارتفعت نسبة البطالة في أستراليا وتأثرت وظائف الكثيرين ومن ضمنهم أصحاب الوظائف الدائمة بسبب الجائحة.

إعلان Zone 4

مما اضطر 3 مليون أسترالي لسحب 37 مليار دولار من صناديق ادخارهم التقاعدي خلال العام الماضي.

كما اكتسب الأستراليون ديناً عام بقيمة 311 مليار دولار، أنفقتها الحكومة أثناء الجائحة. ومن المتوقع أن يصل الدين العام إلى ترليون دولار في منتصف العقد الجاري.

أما علي النقيض فارتفعت أسهم أصحاب المليارات في أستراليا والعالم على حد السواء في نمطٍ ملحوظ.

فبحسب ما نشرت مجلة Financial Review تصدر قائمة أغنى أغنياء أستراليا صاحبة امبراطورية التعدين Gina Rinehart التي ارتفعت قيمة ثروتها من 28.9 مليار دولار في العام 2020 إلى 31.06 مليار دولار في العام 2021.

وفي المركز الثاني ارتفعت قيمة ثروة Andrew Forrest صاحب شركات الحديد الخام من 23 مليار دولار في العام الماضي إلى 27.25 مليار هذا العام 

وفي المركز السابع ارتفعت قيمة ثروة رجل الأعمال والسياسي الأسترالي الشهير Clive Palmer من 9.8 مليار دولار إلى 13.01 مليار دولار خلال العام الماضي.

وبحسب ما نشرت مجلة The Conversation، تعتبر أستراليا الدولة الخامسة في العالم من حيث عدد المواطنين المنتمين للطبقة “الفاحشة الثراء”.

كما أشارت إلى دراسة أعدتها هيئة دراسة السياسات، أوضحت نتائجها أن نمو ثروات الأغنياء في العالم لم يتأثر بجائحة كورونا كما تأثر الآخرون.

ولذلك تقوم إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن باقتراح مشروعٍ يرفع من نسبة الضرائب على الأغنياء لتوفير خدمات رعاية الأطفال والتعليم. 

وحتى الآن لا توجد مقترحات مشابهة في أستراليا.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.