العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: فيكتوريا تسجل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا ومخاوف من تمديد أوامر الإغلاق

يأتي التحديث بعدما اجتمعت حكومة الولاية والمسؤولون الصحيون حتى ساعاتٍ متأخرة من ليلة أمس للتباحث في شأن تمديد الإغلاق.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سجلت ولاية فيكتوريا 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، بينما ينتظر أهالي الولاية بقلق، قرارَ الحكومة بتمديد الإغلاق أو انتهائه غد الخميس.

وسجلت الـ6 حالات الجديدة بعد خضوع أكثر من 51،000 شخص لاختبارات الفيروس، ليصل بذلك إجمالي عدد الحالات المرتبطة بدائرة التفشي الحالية إلى 60 حالة مؤكدة.

إعلان Zone 4

ويأتي التحديث بعدما اجتمعت حكومة الولاية والمسؤولون الصحيون حتى ساعاتٍ متأخرة من ليلة أمس للتباحث في شأن تمديد الإغلاق.

وأعرب البعض عن قلقهم من انتشار الفيروس خارج نطاق فيكتوريا بعد سفر مصابٍ إلى نيو ساوث ويلز، بالإضافة إلى ظهور حالات انتشار العدوى بين الأغراب.

حيث قال جيروين ويمار قائد وحدة اختبار الفيروس في فيكتوريا إن في 4 أو 5 حالات، لوحظ انتقال العدوى حتى بعد المخالطة السطحية أو السريعة.

لا يعرفون أسماء بعضهم وهذا مختلف عما رأيناه من قبل.

ومن جانبه قال وزير الصحة في الولاية مارتن فولي إن سلالة الفيروس شديدة العدوى وسريعة الانتشار، عاملٌ مهم في قرار تمديد الإغلاق.

“إنها واحدة من العوامل المهمة التي سيتعبرها كبير المسؤولين الصحيين في الولاية وفريق عمله.”

وورد عن فريق عمل كبير المسؤولين الصحيين في الولاية بريت ساتون إنه يميل إلى تمديد الإغلاق. وذلك بحسب تقارير إعلامية صدرت بعد اجتماع الأمس.

وأدى قلق السلطات من السلالة الهندية سريعة الانتشار إلى توسيع نطاق الأماكن المسجلة خطر لانتشار العدوى ليشمل 14 محلاً في ملبورن خلال الأسبوعين الماضيين.

وتضخمت قائمة الاماكن المحتمل انتقال العدوى فيها لتشمل 320 محلاً في الولاية ووصل عدد الحالات المخالطة إلى 4،800، سجلت 75% منهم نتائج سالبة لاختبار الفيروس.

وابتداءاً من اليوم سيستطيع العاملين في قطاعي رعاية المسنين ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة الحصول على لقاح الفيروس في 10 مراكز تلقيح في ولاية فيكتوريا.

حيث ستستقبل مراكز التلقيح العاملين في طوابير خاصة من الساعة 9 صباحاً وحتى 4 مساءاً. ويجب على العاملين توفير اثبات محل عملهم.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.