العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

كيف يستعد سكان أستراليا لمواجهة طاعون الفئران قبل أن يفتك بمدنها؟

الخسائر التي تسبب بها طاعون الفئران في أستراليا قد تصل إلى 100 مليون دولار، قبل أن تنتشر في الدن الأسترالية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يقيس أحدث تقرير لرصد الفئران من CSIRO و Grains Research and Development Corporation نشاط القوارض بناءً على مواقع المراقبة في جميع أنحاء أستراليا.

وأظهر هذا التقرير الصادر في مارس “نشاطًا متوسطًا إلى مرتفع للفئران في العديد من مناطق جنوب كوينزلاند ؛ شمال ووسط وجنوب نيو ساوث ويلز ؛ شمال غرب فيكتوريا؛ وأجزاء من جنوب أستراليا “.

إعلان Zone 4

يوفر موقع وتطبيق MouseAlert المرتبط الذي تديره حكومة نيو ساوث ويلز و CSIRO منصة لمنتجي الحبوب والمزارعين للإبلاغ عن مشاهدات الفئران بهدف تسهيل مراقبة نشاطها في الوقت الفعلي تقريبًا.

وعلى مدى الأشهر الستة الماضية شهد سكان مناطق نيو ساوث ويلز الإقليمية ظهور أعداد كبيرة من الفئران. وقد كلف طاعون الفئران حتى الآن ملايين الدولارات من الممتلكات والمحاصيل المتضررة.

ويقول السيد مروان نصار، صاحب شركة لمكافحة الحشرات والقوارض والطيور الضارة أن أستراليا تستعد لاستقبال سم فتاك لمكافحة انتشارها قبل أن تصل إلى المدن عن طريق الشاحنات التي تحمل المحاصيل من المناطق الزراعية إلى المدن.

“طاعون الفئران يعني ملايين الفئران منتشرة على مد البصر. وهي موجة شهدتها أستراليا في الثمانينات، وعادت الآن.”

هذا ويقول الخبراء أن طاعون الفئران الذي حفزته الظروف المناخية المواتية وتغذى على موسم الحصاد الوفير قد تسبب في أضرار يُعتقد أنها قد تصل إلى 100 مليون دولار.

ويقول السيد نصار: “هذه الفئران قادرة على تدمير المحاصيل والأراضي الزراعية، ونشر الأمراض ونقلها إلى الإنسان، وإشعال الحرائق عند قضمها للأسلاك الكهربائية.”

كيف تستعد أستراليا على مكافحة طاعون الفئران، وما الذي يمكن فعله لحماية منازلنا؟

  • حكومة نيو ساوث ويلز قامت بإنشاء حزمة إنقاذ بقيمة 50 مليون دولار وتسريع الموافقة على استخدام سموم الفئران التي تعد من الأكثر فتكًا في العالم.
  • طلب كميات ضخمة من السم من الخارج وتوزيعها على الخدمات المتخصصة والمزارع لمكافحة انتشارها.
  • يمكن الوقاية من توجه الفئران الى منازلنا والعيش فيها عن طريق قص الأعشاب وتنظيف حدائق المنازل وما حولها.
  • طلب خدمات مكافحة الحشرات والقوارض الضارة لرش السم من حول المنزل لقتلها قبل الدخول إلى المنزل.

ويخشى خبراء الصحة من أن الأضرار البليغة التي تسبب بها طاعون الفئران قد تؤثر على الصحة العقلية للمزارعين والأشخاص الذين اضطروا للعيش مع الفئران لعدة أشهر متتالية.

وبحسب السيد نصار تعاني الخدمات مكافحة الحشرات والقوارض الضارة من نقص كميات السم الفتاك حاليا من الشركات المنتجة، وهي في انتظار وصول المزيد من الامدادات.

للمزيد من المعلومات عن هذا الموضوع، يرجى الاستماع إلى المقابلة المرفقة في الصورة أعلاه.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.