العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: المساعدات الحكومية المتاحة لسكان ولاية فكتوريا الآن في ظل الإغلاق العام

تستعرض حلقة بودكاست لنحكِ عن المال أبرز الحزم الحكومية المتوفرة في ولاية فيكتوريا في ظل الاقفال العام الذي تشهده الولاية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

لم يكد اقتصاد فيكتوريا يعود للتعافي حتى عادت الولاية للإغلاق مجددا ولرابع مرة منذ ظهور الوباء في أستراليا، ومعها اضطرت 90 ألف مصلحة تجارية لإغلاق أبوابها.

وهذه المصالح التجارية الصغيرة توظف حوالي 500 ألف عامل بدوام متقطع casual، وبدوام دوري shift.

إعلان Zone 4

وبحسب المحلل الاقتصادي عبدالله عبدالله، المئات من هذه المصالح معرضة للإقفال النهائي ما لم يقدم لهم المساعدة بشكل كبير و فوري.

“ما زالت جزء كبير من هذه المصالح يعاني أساسا من خسائر العام الماضي ومازالوا يقومون بسداد الديون التي تراكمت عليهم.”

مساعدة الحكومة الفيدرالية لسكان ملبورن
بعد إعلان تمديد الاغلاق العام في ولاية فكتوريا فترة أسبوع آخر على الأقل، أعلن رئيس الوزراء سكوت موريسون أن الأشخاص الذين فقدوا عملهم في ملبورن الكبرى سيحصلون على دفعات أسبوعية بقيمة 500 أو 325 دولار. وذلك في إطار حزمة دعم مالي من الحكومة الفدرالية للمتضررين من إجراءات الإغلاق المفروضة على ولاية فكتوريا لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

وهي متمثلة بـ 500 دولار اسبوعيا للعامل لأكثر من 20 ساعة أسبوعيا و325 دولار أسبوعيا لمن يعملون أقل من 20 ساعة أسبوعيا.

وستحسب ابتداء من الاسبوع الثاني للإغلاق ولا تشمل الاسبوع الأول. على أن تجدد أسبوعيا إذا طال الاغلاق لأكثر من الأسبوع الثاني، شريطة ان يكون سكن العامل او مكان عمله في ملبورن.

مساعدة حكومة ولاية فكتوريا لسكان ملبورن
الفئة الأولى

سارعت ولاية فيكتوريا بتقديم مساعدات بقيمة 2500 دولار بالأسبوع لكل المصالح التجارية الصغيرة والمتوسطة وأصحاب المصالح الخاصة، سواء كانت هذه المصالح توظف عمال أم لا، وستمدد فترة الحصول على هذه المبالغ لمدة أسبوع اخر للمصالح المتأثرة بتمديد الاقفال.

“هذه المساعدات مخصصة للأعمال التي أجبرت على الاغلاق ولا يمكنها العمل عن بعد، مثل المطاعم ومزيني الشعر والمقاهي وأماكن الترفيه وغيرها.”

وبإمكان المصالح التي أجبرت على الاقفال لمدة أسبوعين التقدم بطلب واحد عن الأسبوعين أي مساعدة بقيمة 5000 دولار.

وبدأ قبول الطلبات من اليوم الخميس 3 يونيو/حزيران وسيستمر لثلاث أسابيع. ويتم تقديم الطلبات على موقع التالي: business.vic.gov.au

الفئة الثانية

هذه المساعدات المخصصة للمطاعم وأماكن تقديم المشروبات الروحية المرخصة وهي مبلغ 3500 دولار، وإذا كانوا متأثرين بإغلاق أسبوعين ستضاعف الدفعة إلى 7000 الاف دولار.

أيضا بالإمكان التقدم الها على الموقع الالكتروني نفسه ابتداء من اليوم الخميس 3 يونيو/حزيران business.vic.gov.au.

الفئة الثالثة

هذه المساعدات مخصصة لمنظمي الحفلات والمناسبات والتي توقفت أعمالهم بسبب الاغلاق العام. وتبلغ قيمة هذه الحزمة 20 مليون دولار. ولكن لم تعلن حكومة الولاية حتى تاريخ نشر هذه المعلومات عن أي تفاصيل أخرى فيما يخص هذه الحزمة وكيفية التقدم الها.

وفي خضم أزمة الولاية طالب مجلس الخدمات الاجتماعية الأسترالي الحكومة الفدرالية بدفع مبلغ 3000 دولار للعمال المتأثرين بالإغلاق تحت بند disaster recovery أو التعافي من الكوارث.

الدفعات المتوفرة من الحكومة الفدرالية الآن، غير تلك التي تم الإعلان عنها اليوم الخميس 3 يونيو/حزيران هي:

– دفعات مخصصة للأشخاص الذين أجبروا على عزل أنفسهم أو دخلوا الحجر الصحي لمدة 14 يوم.
– دفعات مخصصة للأشخاص الذين يهتمون بمريض كورونا وهم مخولين للحصول على مبلغ 1500 دولار خلال مدة الـ١٤ يوم. وبالإمكان الاتصال على الرقم 180 22 66 للحصول على هذه المساعدة.
– الجوب سيكر والمخصصة للذين يخسرون عملهم وهم الذين تتراوح أعمارهم بين 22 إلى 66 سنة. والمبالغ القصوى التي يمكن الحصول عليها الآن هي 620 دولار لكل أسبوعين للعزاب دون أطفال، و667 للعزاب مع أطفال، و565 للمتزوجين.
بالإضافة لكل مساعدات السنترلينك الأخرى متل الـ family tax benefit A and B و jobseeker Youth allowance للشباب يلي تقل أعمارهم عن ال 21 سنة.

ويقول عبدالله أن سكان فيكتوريا والمصالح التجارية خاصة في ملبورن بحاجة لكل أنواع الدعم للاستمرار. ولمن ينقذ من هم على حافة الإفلاس.

هذا سيوثر سلبا على اقتصاد الولاية، وأستراليا بشكل عام، في المدى المتوسط والبعيد. فيكتوريا كانت أكبر اقتصاد في استراليا قبيل ازمة كورونا.

ويضيف وللمفارقة أن أرقام الناتج المحلي التي نشرها مكتب الإحصاء بالأمس 2 يونيو/حزيران، أظهرت ان مساهمة ولاية فيكتوريا في المشاركة في نمو الاقتصاد الأسترالي بنسبة كانت 1.8٪ على أساس فصلي بالفصل بين يناير و مارس.

“مساهمة فيكتوريا بهذا النمو كانت الاعلى بين الولايات الاخرى فيما يعرف بطلب الولاية النهائي، State Final Demand، اي مجموع الطلب على المنتجات والخدمات في الولاية.”

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.