العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: الترويج لمعلومات مضللة حول لقاح كورونا قد يعرضكم لعقوبة السجن

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

نظريات المؤامرة التي يتم نشرها على فيسبوك لن تمر مرور الكرام بعد اليوم، مع توجه الجهات الرسمية في أستراليا لإحالة مروجي مثل تلك المنشورات إلى الشرطة الفدرالية الأسترالية.

أعلنت إدارة السلع العلاجية أنها تدرس إحالة مواد منشورة على وسائل التواصل الاجتماعي إلى الشرطة الفيدرالية الأسترالية بسبب مخاوف من أنها قد تشكل خرقاً لقانون الكومنولث الجنائي.

زعمت تعليقات مضللة تم نشرها على صفحة فيسبوك الرسمية للنائب العمالي جوليان هيل بأن لقاحات كوفيد-19 تسببت في 210 حالة وفاة، مستشهدة بتقرير سلامة اللقاح الأسبوعي الصادر عن إدارة السلع العلاجية في 27 أيار.

إعلان Zone 4

وأفاد التقرير الصادر عن إدارة السلع العلاجية أنه لم يثبت أن اللقاحات تسبب الوفاة، فيما عدا حالة وحيدة في أستراليا ارتبطت فيها الوفاة بالجلطات الدموية.

وأعربت الإدارة التي تتولى مسؤولية تنظيم الأدوية في أستراليا عن قلقها البالغ من المنشورات التي تروج لمعلومات مضللة تبدو كأنها صادرة عن هيئات صحية حكومية.

واعتبرت أن هذه الأفعال قد تشكل جرائم جنائية تبلغ عقوبتها القصوى السجن لمدة عامين، مشيرة إلى أنها تدرس إحالة المسألة إلى الشرطة الفدرالية الأسترالية.

وقالت في بيان: “نشر المعلومات الكاذبة عن عدد الوفيات الناجمة عن لقاحات كوفيد-19 والتي تبدو كأنها تحظى بتأييد إدارة الصحة وإدارة السلع العلاجية أمر مثير للقلق بشكل كبير”.

وأضاف البيان: “مخاطر مثل هذه المعلومات المضللة خلال جائحة كوفيد-19 تشكل تهديداً غير مقبول للأستراليين.”

ادعاءات خطيرة ومتهورة

قال النائب العمالي جوليان هيل إنه بعد أشهر على نشره رسائل على صفحته تشجع الناس على الحصول على لقاح كوفيد-19، فوجئ شخصياً بالتعليقات حول صورة نشرها على فيسبوك عن حصوله على أول جرعة لقاح لفيروس كورونا.

وأضاف: “كان هناك أكثر من 25,000 تعليق، والعديد منها مثير للقلق بشكل كبير، وخطير ومتهور للغاية. كان العديد منها يحمل شعار الكومنولث لتبدو كأنها معلومات رسمية”.

وشدد هيل على الحاجة للتأكد من أن الأستراليين يحصلون على المعلومات الصحيحة من مصادر موثوقة، سواء كانت وزارة الصحة أو طبيبهم الخاص. وأضاف: “لا نريدهم أن يصدقوا أشياء مزيفة تبدو كأنها حقيقية”.

واعتبر أن هذا هو مصدر القلق الحقيقي، لأن الأشخاص الحذرين بطبعهم والذين يحاولون معرفة ما هو مناسب لهم قد يصدقون بالفعل هذه الادعاءات المغلوطة التي يتم نشرها كأخبار رسمية.

وكشف تحليل لبيانات فيسبوك بواسطة منصة المراقبة الاجتماعية CrowdTangle أن منشور السيد هيل كان له تفاعل على فيسبوك أكثر من أي منشور لسياسي آخر في 29 مايو.

 وفي رسالة إلى وزير الصحة الفدرالي غريغ هانت، حث هيل الحكومة الفدرالية على تنظيم حملة تواصل استباقية سريعاً لمواجهة التردد في أخذ اللقاحات وتصحيح المعلومات المضللة.

 وقال إن الحكومة كانت بطيئة للغاية ليس فقط بإطلاق اللقاح، ولكن بشن حملة توعية صحية لتثقيف الناس وتزويدهم بالمعلومات الصحيحة.

 وأضاف: “يقولون إنهم سيكثفون الجهود في يوليو، ولكن قد فات الأوان. الحكومة غير فعالة، لذلك توفر مساحة واسعة لنظريات المؤامرة المجنونة لتنتشر كالنار في الهشيم.”

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.