العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أمريكا تتعهد بملء مخزون إسرائيل من صواريخ “القبة الحديدية”

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قالت وسائل إعلام عبرية، الجمعة؛ إن الولايات المتحدة الأمريكية تعهدت بملء مخزون إسرائيل من الصواريخ الاعتراضية، لمنظومة القبة الحديدية، بالتوازي مع تقديم المساعدات الإنسانية للفلسطينيين.

وأوضحت هيئة البث الإسرائيلية، أن التعهد الأمريكي جاء خلال اجتماعات عقدها وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس في واشنطن الليلة الماضية، مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ومستشار الأمن القومي جاك سوليفان، ووزير الدفاع لويد أوستن.

إعلان Zone 4

وخلال الحرب التي شنّها جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، في الفترة ما بين 10 و21 أيار/مايو الماضي، استخدم كميات كبيرة من صواريخ منظمة القبة الحديدية، المضادة للصواريخ، في التصدي للقذائف التي أطلقتها الفصائل الفلسطينية من قطاع غزة على المناطق الإسرائيلية.

وكتب غانتس في تغريدة على تويتر: “تشرفت بالترحيب بي، في البنتاغون من قبل صديقي وزير الدفاع لويد اوستن؛ نظرنا في طرق للمساعدة في تحويل لحظة التحدي هذه إلى فرصة، ممتنون للعلاقات الدائمة بين مؤسساتنا الدفاعية، التي تساعد في الحفاظ على أمن شعوبنا وجعل عالمنا أكثر سلاما”.

وأضاف: “لقد شكرته والإدارة كلها، على وقوفها إلى جانب الولايات المتحدة إلى جانب إسرائيل، في مواجهة التحديات الإقليمية القريبة والبعيدة”.

وفي هذا الصدد، قالت هيئة البث الإسرائيلية؛ إن اللقاء “بحث الاتفاق النووي الجديد الذي تتم بلورته مع إيران، وضرورة الحفاظ على التفوق النوعي الأمني لدولة إسرائيل”.

وثمة خلاف بين غانتس ورئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، حول سعي واشنطن للعودة للاتفاق النووي مع إيران، الذي انسحب منه الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب.

وقال نتنياهو بداية الشهر الجاري؛ إنه سيختار “الاحتكاك” مع إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، إذا اضطر إلى ذلك، بشأن البرنامج النووي الإيراني.

لكن غانتس انتقد تصريحاته، وشدد على ضرورة الحفاظ على العلاقات الاستراتيجية مع واشنطن.

من جهتها، قالت وزارة الخارجية الأمريكية، في تصريح مكتوب: “ناقش وزير الخارجية بلينكن وغانتس، الشراكة بين الولايات المتحدة وإسرائيل، والتزام أمريكا الذي لا يتزعزع بأمن إسرائيل”.

وأضافت: “جدّد الوزير تأكيد أهمية تعزيز السلام والأمن للإسرائيليين والفلسطينيين على حدّ سواء، ودعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها”.

وتابعت وزارة الخارجية الأمريكية: “شدد الوزير على أهمية المساعدات الإنسانية وجهود الإغاثة والإنعاش في غزة، كما شدّد على حاجة الإسرائيليين والفلسطينيين للتمتع بتدابير متساوية من الأمن والازدهار والديمقراطية والكرامة”.

وتسبب العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، بتدمير واسع في الوحدات السكنية والبنى التحتية، وفاقم مستويات الفقر.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.