العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

تغييرات على الميديكير تثير مخاوف الأطباء حول تحمل الأستراليين للمزيد من تكاليف العلاج

عبّر أطباء عن قلقهم من التغييرات التي ستدخل على تغطية تكاليف عمليات جراحية في القطاع الصحة الخاص، قائلين إن هذه التغييرات ستخلق حالة من الفوضى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تعرض قرار الحكومة الفدرالية بتغيير تغطية الميديكير لانتقادات وتساؤلات عديدة كان أهمها من الجمعية الطبية الأسترالية وحزب العمال ورواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين عبروا عن مخاوفهم من أن تكون هذه التغييرات بداية لتغييرات أخرى على نظام التأمين الصحي العام.

وبموجب هذه التغييرات ستوقف الميدكير تغطية تكاليف عمليات جراحة العظام والجراحة العامة وجراحة القلب وسوف تدخل حيز التنفيذ في 1 يوليو.

إعلان Zone 4

وستؤثر هذه التغييرات الجديدة على 900 خدمة صحية لكن الجمعية الطبية الأسترالية تقول إن الحكومة لم توفر معلومات مفصلة عن التغييرات للأطباء وشركات التأمين الصحية الخاص.

وفي بعض الحالات، مثل عملية الكتف على سبيل المثال، تم إلغاء تغطية الميديكير لكلفة بعض الإجراءات الطبية التي لا تغطيها كذلك شركات التأمين الصحي الخاص، وهذا يعني أن على المريض تحمل تكاليف العملية أو عدم إجرائها. 

كما وتم أيضًا إلغاء بعض إجراءات الأوتار الخاصة بجراحات الكوع ، وقد تكلف المرضى من 7000 دولار إلى 10000 دولار بدون تغطية ال Medicare أو شركة التأمين الصحي الخاص. 

وتقول النائبة في حزب العمال تانيا بليبرسك إنه لا يجب أن يعاني الأستراليون من عدم الحركة إذا كانوا لا يستطيعون تحمل كلفة عمليات جراحية.

وقال رئيس الجمعية الدكتور عمر خورشيد إن “قطاع الرعاية الصحية الخاص، بما في ذلك شركات التأمين الخاص، والمستشفيات، والأطباء والمرضى، لن يكونوا جاهزين للتغييرات التي ستدخل حيز التنفيذ مع الأول من شهر تموز يوليو، بسبب سوء التنفيذ من قبل الحكومة” بحسب تعبيره.

وكانت الحكومة الفدرالية أجرت مراجعة هي الأكثر شمولا من ثلاثين عاما حول ما تغطيه المديكير.

الدكتورة ملك سكر وهي مستشارة في القطاع الصحي قالت “هذه التغييرات تعكس التغييرات التي حصلت في كيفية إجراء بعض العمليات، فهناك تغييرات تختزل عدد العمليات التي تجرى وتدمجها ضمن عملية واحدة”. 

غير أن الدكتور عمر خورشيد قال إن حزمة التغييرات الأولى دخلت في عام 2018 أحدثت لغطا كبيرا بين الأطباء والمرضى وشركات التأمين الخاص، وأدى ذلك إلى دفع تأجيل عمليات مهمة وعدم وضوح حول الكلفة.

وأضاف الدكتور خورشيد إنه وبعد أكثر من سنتين، نواجه المشاكل نفسها لكن  بأكثر من عشرة أضعاف الحجم والتعقيد.

وقال “لا نعرف ما هي التغطية التي ستؤمنها شركات التأمين، لأنه لم يتسنَ لها الوقت للتحضير مسبقا، وهناك عمليات مقررة الشهر القادم.

كما وتخوفت النائبة ليبي كوكر من انزلاق النظام الصحي الأسترالي إلى ما يشبه النظام الصحي الامريكي، مشيرة في تغريدة على موقع تويتر إلى ما قاله وزير الصحة الفدرالي غريغ هانت عند تسلمه لحقيبة الصحة.

ومن جهته قال وزير الصحة غريغ هانت إن الوقت كان كافيا لفهم التغييرات، وكان منها ما صدر في ميزانية العام الماضي. وأضاف إن الحكومة الفدرالية تستثمر ستة مليارات دولار إضافية في خدمات المديكير على مدى السنوات الأربع القادمة.   

وبحسب إحصائيات تعود لعام  2019 ،  كان لدى 11.2 مليون أسترالي (44٪ من السكان) شكل من أشكال تغطية المستشفيات الخاصة ، كما وكان لدى  13.6 مليون (53٪) من السكان شكل من أشكال التغطية العلاجية الخاصة لحالات صحية أخرى.

وعلى مدى العقود الأخيرة ، قدمت الحكومة الأسترالية مجموعة من المبادرات لتشجيع الأفراد على الحصول على تأمين صحي خاص. وقد زاد عدد الأشخاص الذين لديهم تغطية تأمين صحي خاص بالمستشفيات بنسبة 33٪ في عام 2000 عندما تم تقديم خصم التأمين الصحي الخاص   ، واستمرت الزيادة إلى 2016-2017.  لكن لوحظ انخفاض في عضوية التأمين الصحي الخاص الذي يشمل تغطية تكاليف المستشفى  في الفترة من 2017 إلى 2018 ،   للمرة الأولى منذ 2003-2004

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.