العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم June 7, 2021

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

الجمهورية

أجمعت برامج ديبلوماسية على نفي كل الروايات التي تحدثت عن موفدين أوروبيين الى لبنان ودعت الى التخوّف الجدّي من هذا الجمود.

إعلان Zone 4

يراهن عدد من السياسيين على تأجيل الإنتخابات البلدية وأن يكون هذا التأجيل منطلقا لتأجيل إستحقاقات نيابية أخرى.

يخشى سياسيون أن يتكرر سيناريو ما بعد انتهاء ولاية الرئيس ميشال سليمان مع فارق على ألاّ يطول أمد الشغور الرئاسي.

***************************

اللواء

طلبت قيادة حزب نافذ التكتم الشديد على أجواء التوتر التي سادت بين وفد من الحزب المذكور ورئيس تيار سياسي “متحالف”، حرصاً على خط الرجعة للفريق الثاني الذي فاجأ الحلفاء بمواقفه الرافضة لتفاصيل وساطة عين التينة الحالية!

يتبادل حزبان مسيحيان اتهامات بالمزايدة والمناورة حول استقالة جماعية لنوابهما من مجلس النواب، والذهاب إلى إنتخابات مبكرة، علماً أن أحدهما تلقى “تنبيهاً” من حليفه الإستراتيجي بضرورة سحب هذا الموضوع من التداول!

يعتبر خبير مالي أن الغضب الشعبي وما رافقه من تحرك في الشارع أجهض مضمون قرار مجلس الشورى ومحاولة إستدراج “دولار المنازل” إلى الأسواق لمواجهة الشح الحاصل في العملة الخضراء!

***************************

نداء الوطن

اعتبر مرجع مسؤول في البنك الدولي ان انعدام الرؤية وغياب الفلسفة الاقتصادية لدى وزارة المالية يفاقمان الأزمات الاقتصادية وأن الحل يجب ان يبدأ بإعادة هيكلة الوزارة وتنظيمها وضبطها.

تبين ان فريق المستشارين في وزارة الطاقة والمياه أعاد هيكلة كافة تقديمات الجهات المانحة والمنظمات الدولية بهدف توجيهها في مناطق نفوذ “التيار الوطني الحر” وتوظيفها لصالح عدد من الاستشاريين والمتعهدين المحسوبين عليه.

أحد المراجع القضائية قام بتسليم وزيرة سابقة قرصاً مدمجاً يحتوي التسجيلات المتعلقة بفضيحة البواخر والتي تم ضبطها لدى احد المدعى عليهم.

***************************

الأنباء

يتردد أن الأسبوعين المقبلين سيحملان تبلوراً محلياً لمواقف المعنيين معطوفاً على جلاء بعض الملفات العالقة خارجياً.

***************************

البناء

ينتظر مرجع سياسي كيفية تصرّف حاكم مصرف لبنان مع اعتماد الفيول لكهرباء لبنان ليقرأ الموقف الدولي الذي تمثل عملية تسهيل الاعتمادات المصرفيّة شيفرتها السريّة. ويقول إذا أبلغ سلامة المعنيين أن الأموال جاهزة سيجدون الإطار القانوني وما لم يفتح الاعتماد فهذا يعني أن الانهيار قرار بحكومة وبدونها.

قال مصدر إعلامي أميركي إن اتصالات حثيثة تمّت بين واشنطن وتل أبيب لخفض التوتر في القدس سواء بالإفراج الفوري عن المعتقلين او بالضغط لإلغاء مسيرة الأعلام المقررة بعد يومين. ويقول إن الأميركيين يخشون أن تكون هناك خطة تصعيد جديدة يريدها بنيامين نتنياهو لتوريط الأميركيين في حرب إقليميّة.

***************************

الأخبار

بعد شيوع خبر عدم رغبة النائب المستقيل نديم الجميل في الترشح مجدداً عن المقعد الماروني في دائرة بيروت الأولى، آثر الجميل في زيارته الأخيرة للبنان، زيارة إقليم الرميل الكتائبي سيراً على القدمين، موجّهاً مجموعة رسائل، أولاها الى ابن عمه سامي الجميل. فالأخير، وفي إطار الإعداد للانتخابات النيابية، تعمّد تعيين منسقي أقاليم غالبيتهم مرشحون محتملون للانتخابات النيابية المقبلة، ومنهم الوزير السابق ألان حكيم في الرميل. على هذه القاعدة، بدأ حكيم نشاطه، وهو ما استفزّ نديم، فما كان منه إلا أن دعا حكيم الى جولة معه في الرميل للقول إنه لا يزال المرشح الفعلي ومعنيّ بأمور الدائرة، فيما حكيم مجرد منسّق يرافقه كما تقتضي الإجراءات.

على قاعدة الوراثة السياسية “الموديرن” التي يحاول البعض تصويرها كأحد تجليات انتفاضة 17 تشرين، بدأ ميشال المر، ابن الوزير السابق الياس المر وحفيد النائب الراحل ميشال المر، نشاطه السياسي في المتن الشمالي. وقد افتتح دخوله المعترك السياسي بتوزيع مبالغ مالية على عدد كبير من العائلات في بلدته بتغرين (3 ملايين ليرة لكل عائلة)، وبررها بأنها “عن روح جده”. كذلك بدأ ميشال يتردد الى عمارة والده، محاولاً تشكيل فريق جديد خاص به حتى تكتمل مسرحية “التغيير”، ويعتزم بمساعدة والده إنشاء محطة تلفزيونية على شبكة الإنترنت، لمساعدته في التسويق لنفسه.

ألغى وزير الأشغال ميشال نجار مذكرة مخالفة للقانون كان قد أصدرها رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة المرفأ بالتكليف باسم القيسي في الأول من حزيران، وهي مذكرة تكليف شملت عشرات الموظفين العاملين في المرفأ لترقيتهم وتكليف برئاسة مصالح ومناصب إدارية خلافاً للتوصيف الوظيفي الذي لم يلتزم به القيسي، فضلاً عمّا يُحتّمه من بدلات مالية إضافية، على الرغم من انتهاء ولاية القيسي في 12 أيار. وعلمت “الأخبار” أن نجار كان قد طلب من القيسي عدم إصدار هذه المذكرة، إلا أنّ الأخير عاد وأصدرها. وإثر إلغاء وزير الأشغال المذكرة، أصدر مذكرة جديدة كلّف بموجبها عمر عيتاني بمهام رئيس مجلس إدارة ومدير عام لجنة إدارة المرفأ المؤقتة بدلاً من القيسي.

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.