العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

دراسة: أكثر من نصف الأستراليات غير مهتمات بالجنس وأسباب ذلك!!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكترونية) – كشف بحث جديد أن العلاقات الجنسية التي يمارسها النساء لا تتم غالبا بالشكل الذي يرضيهن، إلا أن هنالك من الطرق المعينة قادرة على إشعال شرارة المرأة الجنسية.

ووجدت دراسة أجرتها جامعة لا تروب في ملبورن أن 27% من النساء الأستراليات لا يستمتعن بممارسة الجنس، كما اعترف ما يربو عن نصف النساء المشاركات في الدراسة بعدم اهتمامهن بالعلاقات الجنسية لعوامل عدة تتمثل في شكل الجسم وعدم الراحة الجسدية وعدم الوصول للإشباع الجنسي.

إعلان Zone 4

وتبدو نساء أمريكا أكثر توقا لممارسة الجنس، إلا أن نقص الوقت والضغط المتزايد تفسر عدم استمتاعهن بجلسات الممارسة الجنسية بالدرجة التي يرغبونها. وكشفت دراسة نشرت العام الماضي تم اجراؤها على 1000 امرأة فوق عمر ال 18 أن 41% من النساء كن مستمتعات بحياتهن الجنسية.

وحاولنا البحث في الأسباب الشائعة التي تجعل المرأة أقل استمتاعا بالجنس وطلبنا رأي بعض خبراء الجنس في كيفية استعادة الحرارة الجنسية للمرأة.

 

1- شعور المرأة بالإجهاد الشديد

كشفت الدراسة أن الإجهاد والشعور بالتعب الشديد يمنع ثلث النساء من التفكير في الدخول في علاقات جنسية.

من جانبها قالت خبيرة العلاقات الجنسية الدكتورة غابرييل موريسي أن قلة النوم تؤدي بدورها إلى نقص الرغبة الجنسية مفسرة ذلك بقولها: ” عندما نحصل على فترة نوم كافية، تعمل وظائفنا الضرورية بشكل مستمر، بما يمكننا من أداء مهامنا يوميا بشكل منتظم، ولن تتناقص الرغبة الجنسية عند الحصول على نوم كاف”

ونصحت غابرييل اتباع نظام نوم منتظم، واختلاس فترات من النوم السريع من وقت لآخر وهو ما يعين على عودة الشرارة الجنسية للمرأة مجددا، وأضافت: ” انظري إلى السبب الذي يدفعك إلى قلة النوم وحاولي تغييره”.

 

2- الشعور بالإجهاد والتوتر

أوضحت الدراسة أن 23% من النساء أشرن أن الشعور بالإجهاد والتوتر يجعل تفكيرهن بعيدا تماما عن ممارسة الجنس ، وقد يكفي بعض المرح في الفراش لإخراج المرأة من حالة التوتر، لأن الاندورفين الذي تفرزه المرأة أثناء العلاقات الجنسية يقلل من توترها واجهادها بجانب الشعور بالقرب الجسدي مع الزوج تقلل من مستويات التوتر.

وكشف استطلاع حديث أن واحدة من كل ثلاثة أستراليات يعتقدن أن ممارسة الجنس هو السبيل العظيم لتقليل التوتر، والسؤال الأهم هو كيفية تطبيق ذلك، إذا كان الجنس يندرج خارج قائمة اهتمامات النساء الشاعرات بالتوتر والاجهاد.

وفي هذا الشأن تقول الدكتورة موريسي أن لقاء جنسيا سريعا أفضل من لا شيء ففي البداية قد يبدو الأمر رتيبا إلا أنه يؤتي ثماره ويجعل المرأة في وضع أفضل حتى لو استغرق اللقاء الجنسي 15 دقيقة، وأضافت : ” يجب أن تضعي الجنس في قائمة اهتماماتك في حالة التوتر، مثل التنعم بحمام دافئ أو مشاهدة اسطوانة دي في دي.

 

3-الشعور بعدم الرغبة الجنسية

يؤثر نقص الاهتمام بالجنس على ما يزيد عن نصف النساء الأستراليات، وفقا للدراسة التي أجرتها جامعة لاتروب ، ويبدو أن بعض النساء يمارسن الجنس بشكل روتيني دون دافع غريزي، بحسب تصريحات دكتورة علم النفس الأمريكية ناعومي غرينبلات.

إلا أن د موريسي اعترفت أن هنالك طرق لإشعال الشرارة الجنسية مجددا، وهو ما يرتبط غالبا بنظام الحياة وليس بالناحية الهرمونية وأضافت: ” الانتظام في جلسات جنسية منتظمة يعيد الاهتمام الجنسي لهؤلاء النساء المنصرفات عن الجنس”.

 

4- أنت امرأة غير متزوجة

كشفت الباحثون الأمريكان أن نحو 31% من النساء يشعرن بالكبت الجنسي جراء عدم ارتباطهن بعلاقات مستقرة، ويمارسن الجنس بشكل أقل مما يأملونه.

وعودة لأستراليا، توقع المكتب الأسترالي للإحصائيات زيادة في نسبة العائلات غير المتزوجة إلى 28% قبيل عام 2031، بينما سيتناقص عدد العائلات المتزوجة إلى 69% في ذات الفترة.

وترى غابرييل موريسي أن أفضل الطرق لعلاج تلك الظاهرة المقلقة هو أن تقرر المرأة ماذ تبحث عنه تحديدا، هل هو الجنس في حد ذاته، أم البحث عن رفيق على المدى الطويل.

 

5-ثقتك في جسدك متزعزعة

يعتبر شعور المرأة بعدم جمال جسدها ثاني اكبر أسباب عدم استمتاع المرأة الأسترالية بالجنس، وفقا لما كشف عنه باحثو جامعة لاتروب . بينما قال 14% فقط من الرجال أن شكل جسدهم يمثل لهم قلقا عند ممارسة الجنس في الوقت الذي أعرب فيه 40% من النساء اللاتي شملتهن الدراسة عن الدور السلبي الذي يلعبه عدم التناسق الجسدي في الاستمتاع بالجنس.

وترى موريسي أن اتخاذ خطوات عقلية صغيرة هي السبيل للتغلب على ذلك، بغية زيادة الثقة في النفس، وأن تنظر المرأة بعين التباهي إلى مميزات جسدها

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.