العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

تقرير: الفقراء يتألمون في سوق الكهرباء الأسترالية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – تخيل وجود عالم موازي لا يتاح فيه الأكسجين مجانا بل يباع مثله مثل أي منتج، مما سيدخل مئات المليارات من الدولارات في جيوب الشركات التي تبيع الأكسجين، بحجة توفير سوق يتسم بالكفاءة، في الوقت الذي سيعجز فيه محدود الدخل عن شراء الأكسجين ويموتون لعدم المقدرة.

ويعد المثال الافتراضي السابق تمهيدا مهما للحديث عن الجدل المتزايد حول أسعار الكهرباء عام 2012، رغم أن صعودها يجعل البعض عاجزا عن دفع الفواتير الباهظة.

إعلان Zone 4

قد يقول البعض أن حل مشكلة أسعار الكهرباء يكمن في تشكيل لجنة تحقيق تابعة لمجلس الشيوخ، يكون مهمتها التحقيق في صعود أسعار الكهرباء، إلا أن تشكيل اللجنة يستغرق عشرة أسابيع على الأقل، وعندما تتشكل، ستظل تنظر في العديد والعديد من الأمور الشائكة والمعقدة، وتستقبل وتراجع العديد من طلبات الإحاطة، قبل أن تصدر تقريرا مكتوبا في نهاية المطاف، لن يثمر عن نتائج مقنعة.

وكشف بحث تم إجراؤه مؤخرا أن مستوى قلق الأستراليين من صعود أسعار الكهرباء بلغ رقما قياسيا.

ومن بين الأمثلة التي أعلنت عن قلقها الجم، المواطن باري الذي يجلس على كرسي متحرك، حيث أعلن أن صعود أسعار الكهرباء بات يصيبه بالخوف الشديد، حتة أنه قلل من مشاهدة التلفاز، ويشعر بالقلق عند زيارة الأصدقاء خوفا من مكوثهم في منزله طويلا، مما يزيد من استهلاك الكهرباء، بما يفوق قدرته، وهنالك الكثير والكثير في مثل حالة هذا المواطن القليل الحيلة.

ولك أن تدهش عندما تعرف أن التأثيرات الاجتماعية من رفع أسعار الكهرباء لم تكن موضوعة في حسبان من خطط لذلك الصعود، في أسمى معاني اللامبالاة.

وللأسف، لا تفكر شركات الكهرباء إلا في اكتناز أموال باهظة على حساب الضعفاء الذين من بينهم من يعتمد على الكهرباء في تشغيل جهاز التنفس الصناعي، أو غيره من الأمور المصيرية.

ومما يثير مشاعر الإحباط أن مسودة ما يطلق عليه ” الورقة البيضاء ” المتعلقة بقضايا الطاقة لم تتطرق إلى ارتفاع أسعار الطاقة إلا في ثلاثة فقرات فقط، في عناوين فرعية رغم أن المسودة مؤلفة من 291 صفحة بما يعكس عدم اكتراث من الحكومة الفدرالية.

 

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.