العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: نيو ساوث ويلز تخفض ساعات النظافة الأسبوعية بمدارسها الحكومية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – من المقرر أن تتأثر رواتب عاملي النظافة في مدارس ولاية نيو ساوث ويلز الحكومية سلبا ضمن إجراءات تخفيض ساعات النظافة الأسبوعية للمدارس التي تتبعها حكومة الولاية.

وكشفت وثيقة مسربة من وزارة التعليم بولاية نيو ساوث ويلز أن عمال النظافة في مدارس الولاية الحكومية سيتم استقطاع ما يزيد عن ثلاث ساعات أسبوعيا من جملة الساعات التي يعملونها في محاولة لخفض النفقات.

إعلان Zone 4

وتقول حكومة الولاية إن ذلك الإجراء طبيعي كي تتسق عقود عاملي النظافة في مدارس نيو ساوث ويلز مع الولايات الأخرى.

وذكرت الوثيقة أنه سيكون هنالك اختزالا نسبته 7.3% في عدد ساعات النظافة، في مدارس الولاية الحكومية والتي تتتراوح ما بين 3-4 ساعات أسبوعيا، عام 2012-13.

وتحت عنوان رئيسي ” تحسينات في كفاءة النظافة”، قالت الوثيقة أن اقتراح اختزال الساعات يرجع إلى مراجعة النظافة المدرسة عام 2009، والتي قدرت كم عدد من المترات المربعة يتم تنظيفها في الساعة.

وأشارت المراجعة إلى أن معدل التنظيف في الولاية باغ 366 متر مربع في الساعة، مقارنة بمعدل 400 متر مربع في الساعة في مدارس الولايات الأخرى.

ومن المقرر أن تشهد مدارس سيدني الحكومية التخفيض الأكبر في عدد ساعات النظافة، يليها نورث كوست.

من جانبه قال مارك بويد سكرتير نقابة عمال النظافة الملقبة ب” يونايتد فويس” إن النظرة كانت خاطئة عندما تم الحساب بالمتر المربع، رغم أن بعض المباني كانت أقدم من الأخرى، كما تختلف المدارس فيما بينها من ناحية التجهيزات، وبالتالي يتفاوت المجهود المبذول.

وكانت مدارس ديفيدسون وتوماري وبيووتر وموريا وكينكيمبر وكوتارا من أكثر المدارس التي شهدت استقطاعا أسبوعيا في عدد ساعات النظافة بلغ من 18- 27 ساعة.

من جانبه، قال جون روبرتسون زعيم المعارضة العمالية في ولاية نيو ساوث ويلز أن التغييرات ستؤدي إلى انخفاض مستوى النظافة في المدارس.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.