العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا تكبح إعلانات السجائر على شبكة الانترنت

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – من المقرر أن تبدأ أستراليا الخميس القادم تفعيل ضوابط تحد من اعلانات السجائر ومنتجات التبغ على شبكة الانترنت، في إطار جهود الحكومة الفدرالية لتقليص عدد المدخنين.

جاء القرار بعدما أصبح الانترنت خاضعا لنفس الضوابط التي تخضع لها وسائل الإعلام الأخرى.

إعلان Zone 4

من جهتها، قالت تانيا بليبرسيك وزيرة الصحة الفدرالية إن تلك التغييرات تحد من تعرض مستخدمي الانترنت، خاصة الشباب منهم، إلى إعلانات مروجة للسجائر على شبكة الانترنت، مشيرة إلى أن الحظر يشمل أيضا إعلانات الهواتف الجوالة.

وتابعت الوزيرة: ” يقتل التدخين 15 ألف أسترالي سنويا، ولذلك نحن ملتزمون بتخليص أستراليا من هذه المنتجات، التي تقتل مستخدميها”.

وكانت الحكومة الفدرالية قد حققت نصرا الشهر الماضي في إطار حربها ضد شركات السجائر، بعد أن حكمت المحكمة العليا بتأييد خطوة توحيد عبوات السجائر، بحيث تصبح ذات لون موحد قاتم، وتخلو من الشعارات والعلامات المسجلة لشركات السجائر، بهدف تقليل نسبة المدخنين، وهو ما سيتم تطبيقه بداية من 1 ديسمبر المقبل.

ووفقا للضوابط الجديدة، فإن المواقع الإلكترونية لشركات السجائر على شبكة الانترنت ستكون مرغمة على عرض أسماء منتجاتها في نصوص عادية” أبيض وأسود” لا تحمل أي ألوان أو شعارات، كما يحظر وضع صور للمنتج المراد الإعلان عنه، بالإضافة إلى منع استخدام كلمات مثل ” رخيص” و ” تخفيضات”.

كما ستضطر المواقع الإلكترونية لشركات السجائر إلى وضع صور جرافيك تحذيرية توضح المخاطر الصحية للتدخين، وتحذر من دخول المستخدمين تحت 18 عاما.

وأضافت وزيرة الصحة أن هذه الخطوة هامة جدا في إطار استراتيجية تهدف إلى تقليل معدل التدخين اليومي للبالغين في أستراليا إلى 10% بحلول عام 2018.

وفي إطار الحرب ضد التدخين، طبقت الحكومة الفدرالية بداية من أول أمس قانونا يسمح للمسافرين بحمل 50 سيجارة فقط، على أن تفرض عليهم رسوم جمركية إذا زاد العدد عن 50 سيجارة، أو يتم مصادرتها في حالة رفض دفع هذه الرسوم.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.