العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

تقرير: كوينزلاند الأكثر أمنا للأطفال في أستراليا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

بريزبن, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – طالبت منظمة ” بريف هارت” المعنية بشؤون الطفل بالتشهير بأسماء المذنبين المدانين بارتكاب جرائم جنسية ضد الأطفال، كما طالبت بضرورة عرض صور هؤلاء المجرمين لحماية الطفل من التعرض لتلك الجرائم.

ونشرت المنظمة تقريرا أمس يتعلق بسبل حماية الأطفال من الجرائم الجنسية عبر أستراليا، وأشار التقرير إلى أن ولاية كوينزلاند الأكثر أمنا للأطفال.

إعلان Zone 4

من جانبها، قالت الباحثة البارزة كارول رونكن إن كوينزلاند تبوأت الصدارة في طرق حماية الطفل، إلا أنها طالبتها بتطبيق نظام يشهر بمعتادي ارتكاب جرائم الأطفال الجنسية، ويحظر اختلاطهم اجتماعيا مع الأطفال، على غرار ولاية أستراليا الغربية.

ويسمح النظام الجديد ذو المستويات الثلاث الذي انتهجته ولاية أستراليا الغربية بالتشهير بأسماء معتادي ارتكاب تلك الجرائم، بل يتخطى ذلك بالكشف عن بياناتهم الشخصية مثل تواريخ الميلاد والوصف الجسدي وأسمائهم المستعارة.

كما يسمح النظام في أحد مستوياته بعرض صور عامة للمذنبين وتحديد المناطق التي يقطنون فيها، كتحذير وقائي يهدف لحماية الأطفال.

وأضافت رونكن أن ولاية كوينزلاند يجب أن تطبق هذا النظام لأن ” المجتمع من حقه أن يعرف”.

إلا أن رونكن بدت غير متحمسة للنموذج الأمريكي المعروف بقانون ميجان والذي يسمح بإعلان العناوين الحقيقية لمذنبي جرائم الأطفال الجنسية، حيث أشارت إلى أن ذلك المستوى من التشهير قد يؤدي لنتائج سيئة.

واعتمد تقرير منظمة بريفهيرت على 16 عاما من البحث المكثف، وتم نشره تزامنا مع ” أسبوع حماية الطفل” ، ويهدف التقرير إلى الحد من عدد الأطفال الضحايا الذين يتعرضون لانتهاكات جنسية، حيث تكشف الأرقام أن حوالي 60ألف طفل يتعرضون لتلك الانتهاكات.

وطالب التقرير بتطبيق القانون المسمى بtwo strikes” في كافة ولايات أستراليا، وهو القانون الذي قدمته حكومة كوينزلاند في يوليو الماضي ويقضي بحبس من يرتكب للمرة الثانية جريمة جنسية خطيرة ضد الأطفال 20 عاما إلزامية، غير أن القانون واجه انتقادات حادة من الشرطة والقضاة بحجة أن ذلك قد يدفع المجرمين لقتل ضحاياهم من الأطفال في محاولة للتملص من العقاب، ولإخفاء دليل إدانتهم.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.