العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

دراسة صادمة تنفي تفوق الأغذية العضوية ومنظمة أسترالية تشكك

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – كشف بحث أمريكي أن مستهلكي الأطعمة العضوية الخالية من أي إضافات صناعية يتكبدون دولار إضافي على الرغم من الأدلة القليلة على تفوقها الغذائي.

وخلص البحث الصادر من جامعة ستانفورد بولاية كاليفورنيا أن الفروق شحيحة بين الأغذية العضوية، وتلك التي احتوت على إضافات صناعية في مقارنات أجريت على أنواع كثيرة من الأطعمة مثل البيض واللبن والفواكه والخضروات والحبوب، إلا أن المقارنة كشفت انخفاضا في مستوى المبيدات في الأغذية العضوية.

إعلان Zone 4

وعلى الرغم من الاعتقاد الشائع بأن الأغذية العضوية تفوق في قيمتها الغذائية الأنواع الأخرى التقليدية إلا أن الدراسة لم تجد دليلا دامغا على ذلك الاعتقاد.

ومن المعروف أن الأطعمة العضوية تخلو من المبيدات الصناعية والأسمدة، كما تخلو من هرمونات النمو التي أضحت وضعها شائعا في الكثير من الأدوية.

وعلى النقيض، قال تيم مارشال المتحدث باسم اتحاد الأغذية العضوية الأسترالي إن بحوثا أخرى أوضحت أن الأغذية العضوية تتفوق بشكل كبير في نسبة الفيتامينات والعناصر المغذية، واصفا الدراسة الأمريكية بأنها غير محل ثقة لأنها لم تأخذ في حسبانها معايير عديدة مثل اختلاف التربة الزراعية والطقس وطرق الزراعة التي تتباين بشكل كبير.

ولكن ما يعضد صحة نتيجة البحث الأمريكي هو اعتراف المصورة الفوتوغرافية سالي ماركس بأن صحتها لم تشهد تحسنا ملحوظا، رغم اعتناقها نظام غذائي عضوي بحت منذ 15 عاما حتى الآن، غير أنها أضافت أنها لا تشعر بالراحة من تناول أطعمة تحتوي على أي كيماويات.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.