العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: نساء ملبورن لا يعرفن الشروط الزمنية لحدوث الحمل

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

ملبورن, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – كشفت دراسة أجرتها جامعة موناش الأسترالية أن 90% من النساء في عيادتين لعلاج العقم بملبورن لا تعرف التوقيت الصحيح لحدوث الحمل بعد ممارسة الجنس.

وشملت الدراسة أكثر من 200 امرأة تتلمس المساعدة الطبية لحدوث حمل وإنجاب أطفال.

إعلان Zone 4

ووجدت الدراسة أن 13% فقط من النساء استطعن معرفة الأيام المحددة خلال الشهر والتي يمكن الحمل أثناءها لارتفاع الخصوبة إلى أقصى معدل لها، وتهيؤ البويضة للتخصيب مع الحيوان المنوي.

من جهتها، قال الباحثة كيري هامبتون إحدى المشاركات في الاستطلاع إن الدراسة كشفت عدم دراية بالنسبة لأغلبية النساء المشاركات بالتوقيت الأمثل للعلاقة الجنسية التي تثمر عن حمل طبيعي.

وأضافت هامبتون إن هذا النقص في الوعي الجنسي يؤدي إلى زيادة نسبة العقم الذي يشمل نحو سدس أزواج أستراليا، لأن القذف الجنسي في الأيام المحددة يسرع من حمل المرأة.

وأشارت إلى أن أفضل فترة لحدوث الحمل تلك التي تسبق عملية الإباضة(خروج البيضة من المبيض) بثلاثة أيام، وهي في الغالب قبل بداية الدورة الشهرية بنحو 14 يوما.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.