العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

تصريحات مليارديرة أسترالية تكشف 15 فرقا بين الأثرياء والطبقة المتوسطة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – يفكر الأغنياء بشكل مختلف عن الطبقة المتوسطة ولعل أوضح مثال على ذلك يكمن في تصريحات مليارديرة التعدين جينا رينهارت التي طالبت منتقديها ب “الخروج من الحانة”، والعمل بجدية ، أو تخطيط الملياردير كلاين بالمر لبناء السفينة تيتانيك 2.

من جانبه، قال ستيف سيبولد مؤلف كتاب “كيف يفكر الأغنياء؟” إن الفروق بين تفكير الأغنياء والطبقة المتوسطة فروق هائلة.

 

إعلان Zone 4

وفيما يلي قائمة ب 15 فرقا أساسيا بين التفكيرين:

1- الأثرياء يعتقدون أن الأنانية والذاتية فضيلة يجب التحلي بها بينما تعتقد الطبقة المتوسطة أنه يتوجب عليهم إنقاذ العالم وتفضيل الآخرين عليهم وهو ما يجعلهم يرزحون في مستوى منخفض، وعلى العكس يؤمن الأثرياء بأنه في حالة عدم مساعدتهم أنفسهم أولا، لن يستطيعوا مساعدة أي شخص آخر.

2- الأثرياء يمتلكون عقلية العمل والاعتماد على الذات بينما تنتظر الطبقة المتوسطة أشخاصا آخرين لمساعدتهم نحو الثراء، أو انتظار اليانصيب، في الوقت الذي يقضي الأثرياء أوقاتهم في تذليل العقبات التي تقابل مشوار صعودهم.

3- الأثرياء يفضلون اكتساب خبرات في مجال محدد بدلا من إضاعة الوقت في التعليم الرسمي، بينما يحلم المنتمين للطبقة المتوسطة بالحصول على الماجستير ثم الدكتوراه لعلها تقودهم نحو الثراء.

4- الأثرياء يحلمون بالمستقبل ويقضون وقتا طويلا في تحليل المستقبل وتحديد أهداف والتطلع إلى القادم، بينما يغرق المنتمون للطبقة المتوسطة في غياهب الماضي، والذي يعطل خطواتهم غالبا ويصيبهم الإحباط والاكتئاب.

5- الأثرياء يفكرون في المال بصورة منطقية بينما يغلب التفكير العاطفي على الطبقة المتوسطة في نظرتهم تجاه المال.

6- الأثرياء يتبعون رغباتهم، بحسب تعبير أسطورة برامج التوك شو الأمريكية أوبرا وينفري، حيث يعرف الأثرياء كيفية إيجاد الطرق لتنفيذ ما يحبونه، على عكس المنتمين للطبقة المتوسطة.

7- سقف طموح الأثرياء مرتفع، بينما يضع متوسطو الدخل سقفا منخفضا خشية الإصابة بخيبة الأمل.

8- الأثرياء يبذلون جهودا للوصول إلى تصور مستقبلي بعيد المدى، بينما يكتفي متوسطو الدخل بالنتائج المباشرة.

9- الأثرياء ليس لديهم مشكلة في الاستعانة بأموال الغير لجلب المزيد من الأموال، بينما يؤمن متوسطو الدخل بضرورة امتلاك أموال لجلب أموال أخرى.

10- الأثرياء مقتصدون ولا يعتمدون على إنفاق كافة مواردهم المالية، بينما ينتهج متوسطو الدخل أسلوب إنفاق يجعلهم يتجاوزون قدرات مواردهم المالية.

11- الأثرياء يعلمون أطفالهم كيف يصبحون أثرياء، بينما يعلم متوسطو الدخل أولادهم كيف يبقون في الحياة دون تعليمهم سبل الثراء.

12- الأثرياء يجدون راحة البال في المال ويعترفون أنه السبيل لتذليل معظم العقبات، بينما ينظر محدودو الدخل إلى المال بأنه شر يجب تحمله على مضض.

13- الأثرياء يفضلون تثقيف أنفسهم وتقضية أوقات فراغهم في أمور مفيدة عكس متوسطي الدخل الذين يقضون تلك الأوقات في أمور تسلية ترفيهية.

14- الأثرياء يحبون الجلوس مع أشخاص متماثلين في التفكير في الوقت الذي ينظر متوسطو الدخل نظرة تشككية سلبية تجاه الأغنياء اعتقادا منهم بتكبرهم.

15- الأثرياء يركزون على كسب المال بينما يظل تفكير متوسطي الدخل منصبا في الإدخار والتكيف بالكاد مع الحياة.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.