العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

ارتفاع وشيك لأسعار السجائر في أستراليا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – من المتوقع أن تصعد أسعار السجائر إلى متوسط20 دولار للعبوة وفقا لمقترح حكومة غيلارد بتحصيل ضرائب إضافية على السجائر توفر للحكومة 1.25 مليار دولار سنويا.

وعلمت صحيفة ” ذا ويست أستراليان” عزم الحكومة رفع ضريبة السجائر بنسبة 25% ، الأمر الذي يمكنها من جمع 5 مليار دولار خلال 4 سنوات.

إعلان Zone 4

ويأتي هذا المقترح متوازيا مع رؤية ” فريق العمل الوطني للوقاية الصحية”، وقد يؤدي إلى ارتفاع سعر عبوة السجائر المحتوية على 30 سيجارة بمقدار 2.62 دولار.

فعلى سبيل المثال سيصل سعر عبوة بيتر جاكسون(30 سيجارة) إلى 21 دولار مع العلم أن سعرها الحالي 18.30 دولار، كما سيرتفع سعر عبوة دانهيل( 25 سيجارة) 2.18 دولار، بما يجعل ثمنها في سوق التجزئة 19.50 دولار.

يأتي ذلك في الوقت الذي تستعد فيه شركات السجائر بداية من ديسمبر المقبل بطرح السجائر في عبوات موحدة باهتة اللون خالية من عناصر الجذب وفقا لقرار المحكمة العليا الذي أيد قرار الحكومة الفدرالية في هذا الشأن.

وكانت دراسة دولية قد خلصت إلى أن صعود أسعار السجائر بنسبة 10% يؤدي إلى انخفاض معدلات المدخنين بنسبة 5%.

من جانبه، قال البروفيسور مايك دوب بجامعة كورتين إن ارتفاع أسعار السجائر يثني بعض المراهقين ومحدودي الدخل عن التدخين.

وتصبو الحكومة الفدرالية إلى توفير فائض في الميزانية، ولذلك يعد هذا المقترح بمثابة طوق نجاة لها.

وكانت جوليا غيلارد رئيسة الحكومة الفدرالية قد طالبت بضرورة اتخاذ خطوات جريئة حتى وإن كانت قاسية للإنفاق على أمور مهمة مثل الخطة الوطنية للتأمين ضد العجز.

 

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.