العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

بحث أسترالي: أسماك القرش حيوانات وديعة تخشى الإنسان!!

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – تعتبر أسماك القرش من الحيوانات التي تدور حولها الكثير من الحقائق المغلوطة، واكتسبت سمعة سيئة لا تستحقها بوضعها تحت بند الحيوانات الوحشية الشريرة، على الرغم من امتلاكها حاسة سادسة فريدة تمكنها من تحديد مواقع ضحاياها بمنتهي الدقة.

وتأتي تلك النتائج ضمن بحث أصدرته حديقة أسماك سيدني سيدني أكواريوم المعنية بحفظ الكائنات المائية، حيث دار البحث حول سلوكيات سمك القرش.

إعلان Zone 4

وكشف البحث أن هنالك أكثر من 350 نوعا من أسماك القرش، بينها أربعة أو خمسة أنواع فقط لا غير تمثل خطرا على الإنسان.

 

سمكة القرش juvenile wobbegong النادرة

وبالنسبة لمعظم أنواع سمك القرش يعتبر حجم الإنسان الكبير دافعا لعدم مهاجمته، بل قد تعتبر الإنسان تهديدا حقيقيا لها وتفضل البقاء بعيدا عن ذلك التهديد.

وأشار البحث إلى أن هنالك مبالغات إعلامية في تصوير اعتداءات القرش على الإنسان، كما أن حالات الوفاة الناتجة من هجوم أسماك القرش نادرة.

 

وتابع البحث أن معظم الحالات التي يقوم فيها سمك القرش بعض الإنسان ناتجة عن خطأ في تمييز الضحية، إذ أن الإنسان ليس ضحية مرغوبة لأسماك القرش التي يمكن اعتبارها في معظمها حيوانات وديعة لا يخشى بأسها.

ويشهد هذا الشهر قيام حديقة أسماك سيدني بافتتاح قسم الحياة البحرية بتكلفة 10 مليون دولار، حيث سيكون موطنا لأكبر أنواع أسماك القرش .

وكشفت النتائج أن حيتان القرش لها حاسة سادسة تعتمد على استقبال إشارات كهربائية، تمنحه القدرة على استكشاف ومهاجمة الفريسة دون الحاجة لرؤيتها، كما يسترشد بالمجال الأرضي المغناطيسي.

واستطرد البحث أن أستراليا دأبت على اصطياد القروش في فترة السبعينيات لا سيما بعد عرض فيلم Jaws أو الفك المفترس الذي كان له بالغ الأثر في إحداث الرعب من سمكة القرش.

 

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.