العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا.. العمالي جويل فيتزغيبون: الشعب لا يريد زواج المثليين

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – قال الليبرالي البارز مالكولم تيرنبول نائب المقاعد الأمامية إن البرلمان يجب أن يوافق على مشروع يجعل العلاقة بين المثليين تأخذ شكل ” اتحاد مدني” طالما لا يوجد هنالك دعما برلمانيا لقانون زواج المثليين.

وأضاف تيرنبول معلقا على قانون زواج المثليين: ” أتوقع ألا يحظى القانون بالدعم الكافي حتى في حالة السماح بأعضاء الائتلاف بتصويت حر، إلا أنه أردف بأن البرلمان القادم هو الذي سيحدث ذلك التغيير”.

إعلان Zone 4

بينما قال وزير الشؤون المنزلية جاسون كلير إنه غير رأيه المعارض لزواج المثليين قائلا: ” نشأت على مفهوم أن الزواج هو اتحاد بين الرجل والمرأة، ولكن لا يجب أن نحصر المجتمع في مفاهيم ضيقة، لأن التغيرات مستمرة”.

وفسر كلير تغيير موقفه بقوله إنه تخيل لو أن هنالك قانونا يمنعه من الارتباط بخطيبته الفيتنامية الأسترالية لويز.

وتابع تيرنل أنه ملتزم بقرار حكومة الظل( الائتلاف الفدرالي المعارض) بالتصويت ضد قانون زواج المثليين، الذي اتقدم به العمالي ستيفن جونز نائب المقاعد الخلفية، وأضاف: ” إذا سمح توني أبوت زعيم الائتلاف المعارض بتصويت حر، سأصوت لصالح القانون”.

وأردف أن هنالك تأييدا كافيا في البرلمان لمنح العلاقات المثلية صفة ” الاتحاد المدني”، مشيرا إلى أن حصول المثليين على شيء أفضل من الخروج دون أي مكاسب.

من جانبه، قال العمالي جويل فيتزجيبون إن معظم الناخبين في دائرته الانتخابية في مقعد هانتر رافضون لقانون الزواج المثلي، مضيفا أن أغلبية الشعب الأسترالي لا يريد التغيير، وتابع قائلا: ” لا أعتقد أن زواج المثليين من عدمه أمر يهم المجتمع الأسترالي”.

من جهتها، قالت نيكولا روكسون المدعي العام الفدرالي إنها تعتقد بحتمية تشريع زواج المثليين في أستراليا، لكنها أعربت عن عدم ثقتها في مرور القانون هذا العام، وأشارت إلى أن السماح لأعضاء الائتلاف بتصويت حر سيضمن تمرير القانون.

وتابعت روكسون أنها لا تفهم كيف يؤثر تمرير قانون زواج المثليين على مفهوم الزواج.

 

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.