العنكبوت الالكتروني
أخبار لبنان، أخبار أستراليا، أخبار الوطن العربي، أخبار عالمية، مقالات، أخبار إقتصادية، أخبار رياضية، أخبار المشاهير، صحة، الدفاع والأمن، منوعات، أخبار على مدار الساعة

Ad Zone 2

أستراليا: الاستثمار في الكربون محظور على بلديات نيو ساوث ويلز

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

سيدني, استراليا (ترجمة: العنكبوت الالكتروني) – يواجه دافعو الضرائب عبر ولاية نيو ساوث ويلز ارتفاعا في الأسعار بسبب الحظر المفروض على مجالس بلديات نيو ساوث ويلز من الاستثمار في الكربون.

ويرجع الحظر إلى فترة الأزمة المالية العالمية، حيث استهدف منع مجالس البلديات من المخاطرة باستثمارات غير مأمونة العواقب.

إعلان Zone 4

وبعد انتهاء الأزمة العالمية، لا تزال شعبة الحكومة المحلية تنظر للاستثمار في مجال البترول بكونه من المنتجات الخطيرة غير مأمونة العواقب الاستثمارية، والتي تحمل اسم ” المشتقات” حيث يحظر على مجالس البلديات الاستثمار فيها وفقا لأمر وزاري أعقب الأزمة المالية العالمية عام 2010.

من جانبه قال دون بيدج وزير الحكومة المحلية بولاية نيو ساوث ويلز إنه يجب مواصلة الحظر المفروض على مجالس البلديات فيما يتعلق بالاستثمار في وحدات البترول.

ومع ذلك، يلوح في الأفق بوادر صراع قضائي بين حكومة نيو ساوث ويلز المصرة على فكرة الحظر، وبين الحكومة الفدرالية التي ترى تعسفا ضد المجالس بذلك القرار.

من جهته، قال غريغ كومبيت وزير التغير المناخي إن حكومة نيو ساوث ويلز تضلل مجالس البلديات بإصرارها على حظر الاستثمار في الكربون.

وانتقد دون بيدج تدخل الحكومة الفدرالية في شؤون الولاية قائلا: ” ليس لدينا أي نية في تغيير السياسة الجيدة لحكومة ولاية نيو ساوث ويلز واستبدالها بسياسة الحكومة الفدرالية السيئة.

 

إعلان Zone 5

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.